تعليم

افتتاح ملتقى مهارات التوظيف لطلاب الصيدلة بجامعة المنصورة

انطلقت اليوم الأثنين فعاليات ملتقى مهارات طلاب كلية الصيدلة جامعة المنصورة الذى يقام تحت رعاية ا.د . أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة وإشراف ا.د. ناهد العنانى عميد كلية الصيدلة جامعة المنصورة يومى الأثنين والثلاثاء الموافقين ٢٦ و ٢٧ نوفمبر بمدرج ا.د.إبراهيم أبو النجا بكلية الطب جامعة المنصورة .

 

حضر افتتاح الملتقى كل من ا.د. ياسر الشبراوى وكيل كلية الصيدلة جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ا.د. منال عيد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، ا.د.رشا بروة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، ا.د. منى زغلول رئيس قسم العقاقير بالكلية ، ا.د. خالد بشير مدير برنامج الفارما دى  بالكلية، د. أحمد رمضان المدرس بقسم الفارما بالكلية بالإضافة إلى عدد من طلاب الكلية .

 

وأشارت ا.د. ناهد العنانى عميد كلية الصيدلة إلى أن هذا الملتقى تنظمه لجنه etop من الطلاب  بهدف زيادة وعى طلاب كلية الصيدلة جامعة المنصورة بالفرص المتاحة فى سوق العمل بعد التخرج من الكلية  من أجل بداية حياة مهنية ناجحة.

 

وأضافت العنانى أن هذا الملتقى ستتم خلاله الحديث عن عدد من الموضوعات مثل ” البحث العلمى فى مجال الصيدلة ” و يتحدث عنه د. محمد البلتاجى أحد أعضاء فريق جامعة المنصورة البحثى فى موضوع ” بنك الخلايا الجذعية” ، التغذية وعلاقتها بالأدوية ويتحدث عنها د. صلاح درويش أول صيدلى يحصل على دبلومة التغذية من المعهد الإيطالى، الفلك ويتحدث عنه د. شادى عبد الحافظ مؤسس جمعية ” هواة الفلك بالدلتا ” ، كيفية تطوير مهارات الصيدلى ويتحدث عنها د . وائل على ممثل الاتحاد العالمى للصيدلة عن إفريقيا والشرق الأوسط ، الصيدلة الإكلينيكية وعلاقتها بالمجتمع وتتحدث عنها  د. ثناء صلاح ، دور الصيدلى فى الطب الشرعى وتوضحه د. دارين  إبراهيم الطبيب الصيدلى بمصلحة الطب الشرعى بالقاهرة ، رقابة جودة الأدوية وإجراءات سلامة المواطنين ويتحدث عنها د. أحمد كيد .

 

أكد ا.د.ياسر الشبراوى أن الصيدلى هو المسئول الأول عن أى شئ يدخل جسم الإنسان وأن معظم المشاكل الصحية التى تصيب الإنسان بسبب أخطاء تحدث خلال العلاج أو تناول عقاقير غير ملائمة .

 

وطالب الشبراوى الطلاب بالاستفادة من هذه الملتقيات فى التعرف على طرق تطوير مهاراتهم فى كافة المجالات التى من الممكن أن يعمل بها الصيدلى

 

وأضاف الشبراوى أن مجالات عمل الصيدلى عديدة ولكن غالبية خريجى الصيدلة يستسهلون ويعملون فى صيدلة سواء بأحد مستشفيات الحكومة أو خاصة به أو يديرها لمالكها مما قلل من دور الصيدلى فى شركات الأدوية التى يدير بعضها الآن أشخاص من غير خريجى كلية الصيدلة .

 

وأثنت ا.د.منال عيد على جهد فريق etop المنظم للملتقى الذى يزرع فى الطلاب قيمة اكتشاف المهارات العملية فى مجال الصيدلة خلال الدراسة وليس بعد التخرج من أجل إدراك النقص مبكرا

 

وأشارت عيد إلى أن الكلية بدأت تواكب التطور فى مجالات الصيدلة من خلال تطوير برامج الدراسات العليا بها التى ضمت تخصصات جديدة مثل مستحضرات التجميل ورقابة جودة الدواء بالإضافة إلى التخصصات السابقة .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى