مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح مؤتمر كلية الطب البيطري بكفرالشيخ بحضور المحافظ ورئيس الجامعة

كتب بسيوني الجمل:

افتتح اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ ، اليوم الثلاثاء 24 أبريل الجاري ، المؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري بعنوان «الطب البيطرى والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030» المقام من 23 إلى 27 من الشهر ، لاستعراض ومناقشة الجديد وطرق حماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية من الأمراض الوبائية الوافدة ، والتأكيد على سلامة وجودة الأغذية ذات الأصل الحيواني.

بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور على صبري أمين عام الجامعة والدكتور عمرو البشبيشي نائب المحافظ والدكتور مجدي حسن النقيب العام للأطباء البيطريين والدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري ونواب رئيس الجامعة السابقين وعمداء كليات الجامعة والدكتور فتحي فاروق رئيس لجنة قطاع الدراسات البيطرية والدكتور محمد بشار وكيل وزارة الطب البيطري بكفرالشيخ والدكتور نشأت عبد الباري نقيب الأطباء البيطريين بكفرالشيخ والدكتور محمد الجوهري مدير معهد بحوث صحة الحيوان بكفر الشيخ.

بمشاركة نخبة من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية والشركات المتخصصة في هذا المجال.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع البحث العلمى التطبيقى فى مجال الطب البيطرى وحماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية من الأمراض الوبائية الوافدة والتأكيد على سلامة وجودة الأغذية ذات الأصل الحيواني ، وتحسين الاقتصاد القومى من خلال استخدام نتائج البحث العلمى لحل المشكلات المحلية.

أضاف أن فعاليات المؤتمر تؤكد أهمية الطب البيطري وقدرته على إحداث فارقاً مؤثراً في تحقيق مساعي التنمية الشاملة ورؤية مصر ۲۰۳۰.

قد يهمك ايضاً:

الجمعة … إيقاف بعض قطارات الركاب بصفة مؤقتة لضعف…

د. عبد العزيز الطويل : “التنمية البستانية المستدامة…

أعرب اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ عن اعتزازه بوجوده في رحاب الجامعة وقال أن المؤتمر يفتح آفاقاً جديدة لخريجي كلية الطب البيطري نحو الانفتاح على سوق العمل والبحث العلمي ، أكد أن من حق طلبة الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ أن يعتزوا ويفخروا بجامعتهم العريقة التي أصبحت لها مكانة متميزة بين الجامعات المصرية والعربية والعالمية خصوصا في ظل اهتمامها بالارتقاء بمنظومة البحث العلمي.

أشاد الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بدعم إدارة الجامعة غير المحدود لكلية الطب البيطري من خلال توفير كافة الاحتياجات والموارد اللازمة لها ودعم شباب الباحثين بها ، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من إمكانياتها ومواردها في تطوير العملية البحثية والتكنولوجية بالكلية وكذلك تطوير البنية التحتية لها.

أكد علي دور الدولة المصرية في الاهتمام بهذا القطاع وأهمية تطوير الأبحاث العلمية وتوجيهها نحو التطبيق العملي الملموس لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية ، بما يخدم رؤية مصر ٢٠٣٠ ، أكد أن الهدف من المؤتمرات العلمية تناقل الخبرات في محاولة للسعي من أجل إيجاد الحلول للمشكلات المجتمعية المحيطة وإبراز دور الجامعة الفعال فى كافة المجالات ، متمنيا الخروج بتوصيات ملموسة على أرض الواقع تخدم المجتمع الخارجي.

قال الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر أن انعقاد المؤتمر هذا العام يستهدف تحقيق التكامل العلمي على كافة الأصعدة بوجهٍ عام ، ومن هذا المنطلق حرص المؤتمر على وضع عدد من المحاور التي تغطى على اختلافها مجالات الطب البيطري المتعددة ، إلى جانب عدد من الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة.

حاضر خلال فعاليات المؤتمر نخبة من العلماء المصريين وخبراء الطب البيطري المتميزين بغرض تحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمعرفة بين الباحثين والطلاب وتحقيق الدور المهم لكلية الطب البيطري في خدمة المجتمع، وبما يخدم رؤية مصر ٢٠٣٠.

التعليقات مغلقة.