مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

افتتاح فاعليات المؤتمر الثامن للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم

كتب- أحمد نورالدين:
افتتح امس فاعليات المؤتمر الثامن للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم؛ وذكرت الدكتورة حنان محمد الريس رئيسة الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم ان علم امراض الروماتيزم والمفاصل شهد ثورة كبيرة من الابحاث العلمية المهمة خلال العقدين السابقين، واصبح لدى الاطباء معرفة دقيقة بطبيعة مسببات المرض، ونتج عن ذلك التوصل الى مجموعة من العلاجات المهمة مثل الادوية البيولوجية التي تساعد على الشفاء من تلك الامراض وليس السيطرة على اعراضها فقط.

مضيفة ان الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم تهدف الى زيادة المعرفة عن امراض الروماتيزم بين الاطباء من مختلف التخصصات حيث دعت اطباء من التخصصات ذات العلاقة لحضور فعاليات المؤتمر.
ناقش المؤتمر محاضرات قدمها محاضرون من داخل المملكة وخارجها مثل بريطانيا، ايطاليا والامارات، بالاضافة الى مشاركة اطباء من دول مختلفة.
واضافت الدكتورة حنان انه تم اختيار مواضيع ذات اهمية بالغة لها علاقة بالنواحي السريرية ذات فائدة عالية ليس للمشاركين من اختصاص الروماتيزم فقط بل كذلك للاطباء من الفروع والأختصاصات المختلفة.

قد يهمك ايضاً:

سمراء النيل زينة فى حوار خاص مع عمرو أديب: بداياتى كانت قوية…

إلهام شاهين توثق تبرعها بأعضائها السليمة بعد وفاتها.

بين الاقسام 1

مشيرة ان اختصاص الروماتيزم بحاجه الي عمل جماعي يشارك فيه اطباء الروماتيزم مع الاختصاصات المساندة مثل اطباء الأسرة والجلدية والعيون والكلى والصدرية والعلاج الطبيعي؛ لذا حرصنا على وجود ندوة خاصة عن مستجدات الروماتيزم موجهة لهذه التخصصات، لتسهيل تشخيص الأمراض المناعية الروماتيزمية وتحويلها مبكراً لاخصائي الروماتيزم.

موضحة ان المؤتمر ناقش مواضيع تتعلق بأحدث المستجدات في الأمراض الروماتيزمية لدى الكبار والاطفال مثل الذئبة الحمامية وأمراض الأنسجة الضامة والتهاب المفاصل الرثياني والتهابات العمود الفقري الروماتيزمية والتهابات الأوعية الدموية ومرض تصلب الجلد وهشاشة العظام؛ كما عقد على هامش المؤتمر ٢١ ورشة عمل
يذكر أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع ٢٦ ساعة تعليمية للمؤتمر وبواقع ساعتين تدريبية لمعظم الورش؛ وان المؤتمر يمثل نجاح اخر يضاف الى نجاحات مسيرة العلم والتعلم في الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم التي نعتز بما حققته من تقدم خلال مسيرتها الطويلة عبر عشر سنوات وذلك بفضل جهود اطبائها مُمثلين بجمعيتهم.
وشارك في المؤتمر أخصائيو أمراض المفاصل والروماتيزم والأمراض الباطنية وأمراض الكلى والأمراض الصدرية وجراحة العظام والطب الطبيعي والتأهيل وطب الأطفال وطب الأسرة والطب العام والتمريض.
هذا قد قامت رئيسة الجمعية السعودية لامراض الروماتيزم وراعية المؤتمر الدكتورة حنان الريس بتسليم الدروع للفائزين في بحوث روماتيزم الشباب، كما تم افتتاح الموتمر رسمياً أمس الخميس ١٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة العاشرة صباحاً وصاحبه افتتاح معرضا طبيا لشركات الادوية الداعمة والجمعيات المشاركة .

تعليقات