تعليم

افتتاح الملتقى التدريبي الثالث لمحو الأمية بكلية التربية

كتب – حمدى شهاب:

افتتح الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة صباح اليوم الخميس 30/1/2020،  أولى فاعليات الملتقى التدريبى الثالث فى مجال محو الأمية ( علم ـ ساعد ـ اربح)، وذلك بكلية التربية بهدف دمج طلاب الجامعة فى مشروع مصر القومى للقضاء على الأمية.

وفى كلمته أعرب الدكتور علاء رمضان عن سعادته بمشاركة هذا الحشد الكبير من الطلاب فى فاعليات الملتقى مؤكداً أن الجامعة بدأت فى ملف الأمية بقوة بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمحو الأمية للكبار والصغار مضيفاً أن الحملة بدأت فى الإسكندرية بمبادرة حى وسط بلا أمية وخلال فترة قصيرة ستكون الإسكندرية بلا أمية.

كما أكد الدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية أن جامعة الإسكندرية تحمل على عاتقها التصدى لظاهرة الأمية لأن تكلفة الجهل يحمل الدولة أكثر من تكلفة التعليم وهدفنا هو جعل الأمى أداة فى المجتمع ينتج وينمى بدلاً من أن يكون أداة سهلة فى أيدى جماعات التطرف الفكرى. مضيفاً أن الشباب عليهم مسئولية كبيرة فى مشاركة الدولة للقضاء على الأمية.

حضر الملتقى الاساتذة عمداء كليات التربية و وكلائها من قطاعى التعليم و الطلاب و شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتورة نجلاء النحاس وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و منسق عام ملف محو الأمية بالجامعة والدكتور حسن عابدين وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب و مدير ومندوبى هيئة تعليم الكبار بالإسكندرية ولفيف من أساتذة الكلية وعدد من طلاب كليات التربية والتربية للطفولة المبكرة والتربية الرياضية بنين وبنات والتربية النوعية.

DSC 0409

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى