مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اسلام النجار يقود حملة على الأسواق والمحالات لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع بـمركز بسيون

كتب _ يوسف سلامة 

 

قام المحاسب اسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون المدينة اليوم بشن حملة للمرور على الأسواق والمحال التجارية بالمدينة لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الغذائية، والتأكد من صحة وسلامة المنتجات

ياتى ذلك فى إطار تكليفات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية  بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، وتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية للوقوف على مدى التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية مع اتخاذ عقوبات رادعة حيال محتكرى السلع، وذلك ضمن خطة المحافظة في هذا الجانب.

وأوضح النجار أن اللجنة استهدفت المرور على الأسواق ومحلات وأماكن تداول وبيع السلع الغذائية ومراجعة توافر السلع والتزام المحلات بإعلان قوائم الأسعار للمواطنين وعدم احتكار السلع  أو تخزينها.

 

قد يهمك ايضاً:

وأضاف النجار أن اللجنة رصدت  التزام المحلات التجارية بوضع قوائم الأسعار الخاصة بكل منتج أو سلعة بشكل واضح، وتم التنبيه على أصحاب المحلات بالالتزام بوضع الأسعار على المنتجات مع عدم المغالاة في البيع ووضع هامش ربح بسيط.

والتأكد من توافر جميع أنواع السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك، ومراقبة السلع الغذائية والمنتجات المختلفة والبضائع مجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية المطروحة بالسوق وذلك للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية المعروضة للبيع حفاظا على صحة المواطنين .

 

وشددت على أصحاب المجمعات والمحلات والبائعين بضرورة الإعلان عن أسعار كل سلعة بشكل واضح، وألا تتجاوز أسعار السلع الأسعار الاسترشادية المقررة من قبل مديرية التموين والتجارة الداخلية، متوعدة بتحرير محاضر مخالفة وفرض غرامات لكل من يخالف التعليمات.

 

التعليقات مغلقة.