Exclusiveأخبار الاقتصاد

استقرار أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد 2 أغسطس 2020 فى مصر

فى ثالث أيام عيد الأضحي المبارك شهدت أسعار الذهب  فى مصر استقرارا بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم الأحد 2 أغسطس2020، وذلك بالتزامن مع إغلاق البورصات العالمية.

وإذا كانت الأسعار قد ارتفعت  بقيمة جنيهين، وسجل عيار 21 نحو 879 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 753 جنيها، وعيار 24 نحو 1005 جنيهات.

فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 586 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 7032 جنيه، والأوقية سجلت 1977 دولارًا في البورصات العالمية.

وكانت أسعار  الذهب قد شهدت  ارتفاعات كبيرة خلال الأسبوع الماضي، نتيجة تحقيق الذهب على المستوى العالمى ارتفاعات قياسية ليسجل سعر الأوقية نحو 1975 دولار، عند إغلاق البورصات العالمية أول أمس الجمعة.

 أسعار الذهب

وحقق الذهب عالميا صوب أفضل أداء شهري في نحو أربع سنوات ونصف السنة إذ انخفض الدولار أكثر بعد بيانات أمريكية سلبية أُضيفت إلى الشكوك بشأن انتعاش سريع من تراجع اقتصادي ناجم عن جائحة فيروس كورونا، مما دفع المستثمرين صوب شراء المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 939 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 813 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 646 جنيهًا.

وتتوقف حركة شراء الذهب خلال الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، والمقررة يوم الأحد من كل أسبوع، لكن بعض محلات بيع التجزئة في بعض المحافظات تفتح أبوابها أمام المستهلكين.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى