مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استغاثة..اللاعب أشرف قاسم لاصابتة بمرض نادر

كتب _ يوسف سلامة 

تصدر اسم أشرف قاسم نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق تريند جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية الكشف عن إصابته بمرض نادر.وبدأت القصة عندما أعلن الإعلامي أحمد شوبير تعرض أشرف قاسم لإصابة خطيرة، متمنيا له الشقاء العاجل، ومناشدا وزارة الرياضة المصرية بالتدخل لعلاجه.وقالت تقارير طبية إن أشرف قاسم يعاني من تفاقم لإصابة على مستوى الركبتين وأنه بات بحاجة للخضوع لجراحة عاجلة.

أشرف قاسم قال في تصريحات إعلامية: “منذ 3 سنوات وأنا أعاني من مشكلة على مستوى الركبتين، خضعت للعلاج الطبيعي لأبتعد عن خطوة إجراء الجراحة، ولكن الآن الوضع أصبح أكثر تأزما، ولابد من إجراء عملية لتغيير مفاصل الركبتين”.

قد يهمك ايضاً:

الصحة العالمية: كورونا لن ينتهي بطريقة سحرية وانخفاض…

بين الاقسام 1

وأضاف، كما أعاني من خشونة من الدرجة الرابعة، الركبتين أصبحتا خاليتين من أي أربطة أو غضاريف، سوف أجد صعوبة في إجراء عملية جراحية بسبب حدوث التهاب مزمن في الأعصاب الطرفية، مما تسبب في عدم قدرتي على التحكم في القدمين والأطراف، وهذا ربما لأنني لم أخضع للعلاج بشكل سليم”.وأتم: “لم أكن أرغب في انتشار الأمر بوسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يعتقد أي شخص أني أتاجر بمرضي”.

ويعاني مؤمن زكريا من التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، بحسب صحيفة “المصري اليوم”، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

ومع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات، وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.

ويتم علاج الضمور العضلي على حسب درجته وقدرة المصاب على الحركة، وبعكس المعروف فهو مرض لا يمنع الإنسان من ممارسة الرياضة بشكلٍ كامل، بل على العكس يجب أن يقوم المريض بممارسة رياضات حسب قوة المرض.