محافظات

” احميها من الختان ” حملة طرق الأبواب للمجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة

أطلق المجلس القومي للمرأة اليوم حملة طرق الأبواب  بعنوان “احميها من الختان”  بمحافظة [ البحيره ] يوم الاحد الموافق 29 نوفمبر 2020  ، وذلك فى إطار الأنشطة التي ينظمها المجلس خلال حملة ال16 يوم لمناهضة للعنف ضد المرأة.

ونجحت الحملة فى الوصول إلى عدد ( 51000 ) سيدة ورجل وطفل بقرى ( مركز دمنهور .. قريه ذاويه غزال – كوبرى عاشور-

زرقون -عزبه صليب – عزبه الديب – مركز رشيد ..قريه الموازنه – الجيريه – العش – الحماد – السماسمه – محله الأمير .مركز  حوش عيسى- الكوم الاخضر – الرزنبات – الشرقاوى -ممتاز الكبرى سرسق – مارون –   ) بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بأعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة.

وعلى هامش الحملة تم تنظيم ندوه بعنوان ” اتكلمى  احنا معاكى ”  بمقر الغرفه التجاريه بدمنهور برئاسه المهندسه زكيه رشاد مقررة فرع المجلس وحضور  فتحى مرسى رئيس الغرفه التجاريه و دعاء قنديل مقرر مناوب الفرع  الدكتورة كلين موريس ا. سميه صبرى واعظه ود. ايناس الجويلى و مديحه ابو شعره  وبالتعاون مع هيئه قصور الثقافه تم عرض مسرحي وعروض فنيه وورش فينه للاطفال( تلوين ورسم على الوجه) .

  يذكر أن حملة طرق الأبواب “احميها من الختان” يطلقها المجلس من خلال فروعه فى 7 محافظات وهي (بورسعيد و بنى سويف والبحيرة و الجيزة والغربيه و المنيا والدقهلية)  وذلك خلال الفترة  من 28 نوفمبر حتى 7 ديسمبر القادم .

  كما تتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات،ورأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى