مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

احمد سلام يكتب كارثة إنقلاب قطار !

بقلم احمدمحمودسلام

بينما تمضي أيام شهر رمضان المعظم. مصر علي موعد مع كارثة إنقلاب قطار في المسافة بين مدينة طوخ ومدينة بنها بمحافظة القليوبية وهو القطار الذي تحرك نحو الواحدة والنصف بعد الظهر من القاهرة إلى المنصورة .

التوقيت نحو الثانية بعد ظهر الأحد 18 إبريل السادس من شهر رمضان المعظم. هنا الكارثة في كثرة الضحايا مابين موتي ومصابين في ظل الحرص على العودة مبكراً توقيا لزحام ماقبل الإفطار الخبر تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي فورا ومنها نقلت فضائية الجزيرة مباشر المشاهد المصورة التي التقطها من تواجدوا بمكان وقوع القطار.

الأسباب قيد التحقيق بالطبع ولكن الجديد أن القطار تمايل يمينا ويساراً قبل انقلابه ولم يصطدم بقطار آخر بحسب روايات شهود العيان المؤكد إصابات ووفيات والمشاهد المصورة الحادث كشفت عن جثث علي مقربة من القطار.

الحادث الثالث في أقل من شهر بعد حادث سوهاج والزقازيق وهنا من المبكر الحديث عن الأسباب لكن تقارب التوقيتات مبعث قلق شعبي .

كفاءة الوزير الفريق كامل الوزير كانت وراء تعيينه وزيرا للنقل بعد كارثة قطار محطة مصر قبل نحو عامين وهنا إقالته موضع طرح شعبي لأن الغضب جم الخطأ البشري وراء حوادث القطارات في الفترة الأخيرة .

تطوير منظومة السكك الحديدية مؤخراً من الدولة المصرية موضع استحسان ولكن التساؤل الدائم عن كثرة الحوادث بما يستلزم الجواب الشافي في ظل أحاديث من وزير النقل عن ضرورة توقف سكك حديد مصر تماماً لحين الإنتهاء من تطوير تأخر طويلاً طرح نظرية المؤامرة لتفسير حادث القليوبية وارد وهنا التحقيق سوف بكشف الحقيقة.

أصداء الحادث وجع قومي حزناً على ماجري وهو أليم يؤسف أن كل كارثة تكشف قصوراً إعلامياً من تليفزيون الدولة وهنا مواقع التواصل والفضائيات العربية في قلب الحدث .!

كارثة إنسانية بحق شهدتها مصر بعد ظهر الأحد 18 ابريل2021 . جراء حادث إنقلاب قطار القاهرة. المنصورة في المسافة بين مدينتي طوخ وبنها بمحافظة القليوبية. وهنا خالص الدعاء بالشفاء العاجل للمصابين وأن يتغمد المولي تبارك وتعالى الضحايا بواسع رحمته وهم يقينا في عداد الشهداء.

كارثة إنقلاب قطار .مأساة جديدة .الأمر لم يعد يحتمل إنتظار كارثة إنسانية جديدة وعلي الدولة المصرية أن تضع حدا لكوارث سكك حديد مصر.