مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اتفاقات تمويلية لتعزيز أبحاث اريكسون في مجال تقنية الجيل الخامس

2

كتب – حمدى شهاب:

أعلنت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن توقيع اتفاقيات للتسهيلات الائتمانية مع بنك نورديك للاستثمار(NIB)  مقابل  مبلغ 220 مليون دولار أمريكي، و الذي يستحق في عام 2023، و أب سفينسك إكسبورتكريديت (SEK)  مقابل مبلغ 150 مليون دولار أمريكي، و الذي يستحق في عام 2025. و سيحل مبلغ 98 مليون من بين هذه التسهيلات محل الائتمان من بنك نورديك للاستثمار و الذي يستحق في عام 2019.

بالإضافة إلى تعزيز الميزانية العمومية لإريكسون و تعزيز مرونتها المالية، ستدعم هذه الاستثمارات الجديدة أنشطة البحث و التطوير لمواصلة تطوير تقنية الجيل الخامس و الابتكارات الأخرى المتعلقة بالاتصالات المتنقلة.

قد يهمك ايضاً:

آيسر تطلق حواسيب سويفت جديدة ومزودة بمعالجات AMD Ryzen 8040…

تهميش السوشيال ميديا

و تشهد شبكات الاتصالات المحمولة تطورات متسارعة، من أجل تقديم خدمات اتصالات متنقلة عريضة النطاق و خدمات اتصالات فائقة، إضافة إلى زيادة معدلات البيانات، و تحسين التغطية، و التوافر و النوعية، الأمر الذي من شأنه فتح المجال لإطلاق المزيد من الخدمات و فرص الأعمال.

و تعليقاً على ذلك قال إريك إيكودن، الرئيس التنفيذي لوحدة التكنولوجيا في إريكسون: ” قمنا في إطار استراتيجيتنا المركزة بتعزيز استثماراتنا لتأمين الريادة التكنولوجية في مجال تقنية الجيل الخامس، و تقنيات إنترنت الأشياء و الخدمات الرقمية حيث يوجد لدينا حالياً  أكثر من 38 مشغلا يعملون على تطوير وإعداد شبكات تقنية الجيل الخامس.

من المؤكد أننا سنشهد في السنوات المقبلة، انتشارا واسعاً لشبكات تقنية الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، مع انتشار أوسع ابتداء من عام 2020، حيث نتوقع وصول عدد الاشتراكات بتقنية الجيل الخامس إلى مليار اشتراك بحلول نهاية عام 2023. و تتميز التكنولوجيات التي نستثمر فيها بإحداث تغييرات جذرية في مجالات الابتكار، و التعاون، و الإنتاج المتعلقة بأعمالنا.”

و يعتبر توفير الحلول و الشبكات المستقبلية ذات الجودة العالية مفتاح النجاح في قطاع الاتصالات ورغبة منها في تعزيز ريادتها التكنولوجية، استثمرت اريكسون 31.6 مليار كرونة سويدية في مجال البحثة و التطوير خلال عام 2016 و تعتبر إريكسون اليوم، المساهم الرئيسي في تطوير معايير الاتصالات المفتوحة، مع الحصول على حوالي 42،000 براءة اختراع بحلول نهاية عام 2016.

اترك رد