مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ائتلاف أولياء أمور مصر ينعي طالبة توفيت قبل دقائق من امتحان الفيزياء

نرمين  عطية:

 

نعى ائتلاف أولياء أمور مصر الطالبة ” منار  محمد عبد الباقي ”  الطالبة بالصف الثالث الثانوي والتي توفيت  قبل بدء امتحان مادة الفيزياء بدقائق وأثناء تواجدها داخل لجنة الامتحانات بمدرسة نصر عبد الغفور  في مركز منوف  بمحافظة المنوفية، وأصدرت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بيانا نعت فيه الطالبة جاء فيه:

 

 

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر  داليا الحزاوي،  طالبة المنوفية وتتقدم بأحر التعازي لعائلة الطالبة ، سائلة الله أن يتغمدها بواسع رحمته.
واشارت الحزاوي بضرورة احتواء الابناء في فترة الامتحانات وعدم اثارة القلق داخلهم والتوقف عن توبيخهم بعد خروجهم من الامتحان لان الطالب حالته النفسية تتأثر سريعا ممكن ينتج عنه حالات اكتئاب وانهيار عصبي وقد يؤدي في حالات إلي الوفاة

 

ونبهت الحزاوي ان اهتمام بالابناء ليس فقط الاهتمام بالصحة البدنية ولكن يجب الاهتمام بالصحة النفسية .

 

 

كما يجب الانتباه إلى ميول ورغبات الطالب فقد يكون ذو ميول رياضية فى حيث يجبره الأهل على دراسة الأحياء لتحقيق حلم دخول كلية الطب أو الصيدلة، وهو ما قد يكون له تأثير عكسي تماما.

 

فضلا عن الانتباه أنه لا توجد دراسة قمة أو غير قمة، كل شخص يمكنه النجاح فى مجاله.

واختتمت الحزاوي حديثها يحب علي واضعي الامتحانات يراعوا ظروف الطلاب وخصوصا في ظل جائحة كورونا فالطالب اعتمد علي نفسه في التحصيل والمراجعات فالتعليم عن بعد يتطلب من الطالب مجهود مضاعف عن التعلم المعتمد علي التفاعل بين المعلم والطالب .

الجدير بالذكر ان طالبة المنوفية توفت قبل الامتحان

قال هانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه أثناء إجراءات دخول الطلاب دخول امتحان الفيزياء لطلاب الصف الثالث الثانوى أصيبت طالبة باغماء أثناء صعودها للسلم للوصول اللي اللجنة.

واضاف أن الطالبة بالصف الثالث بمدرسة نصر عبد الغفور الثانوية بنات.

وجاءت وفاة الطالبة قبل ربع ساعة من دخولها الامتحان حيث تعرضت لحالة اغماء وتم نقلها فورا الي المستشفي، وتبين وفاتها داخل المستشفي .
اكد ان الطالبة تعرضت لأزمة قلبية قبل دخول الامتحان وأعلن الأطباء وفاتها داخل مستشفي منوف ، وأن الموضوع بعيد كل البعد عن صعوبة أو سهولة الامتحان ،