Exclusiveالسياحة والسفر

إيركايرو تسير رحلات إضافية من دول أوروبا إلى مطارات الجذب السياحي المصرية

أعلنت شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني عن تسيير رحلة جوية إضافية أسبوعياً بين الغردقة والعاصمة التشيكية براغ حيث ستصل مطار الغردقة  الليله  رحلة اير كايرو القادمة من براغ وعلى متنها ١٨٠ راكب . ومن المقرر أن تسير الشركة رحلتين أسبوعياً يومى الجمعة و السبت من كل أسبوع الى نفس الوجهة بالإضافة إلى تسيير رحلة طيران ثالثة يوم الأربعاء من كل أسبوع إعتبارا من 23 ديسمبر و حتى نهاية شهر مارس 2021 حتى تعود الرحلات إلى معدلها الطبيعى ليصبح إجمالي التشغيل خمس رحلات أسبوعياً بين الغردقة و براغ بدءً من نهاية مارس 2021 .

كما قامت شركة إيركايرو بالإعلان عن إعادة تشغيل الرحلات الجوية بين إيطاليا ومدينة شرم الشيخ بإجمالي تشغيل 50% من معدلها الطبيعي قبل جائحة كورونا و ذلك إبتداءً من 19 ديسمبر القادم بمعدل 7 رحلات أسبوعياً بين كل من مدينة شرم الشيخ و مدن ميلانو و روما و بارى و نابولى بالإضافة إلى الثلاث رحلات الحالية بين العاصمتين القاهرة و ميلانو وفقاً لإتفاقية المشاركة بالرمز مع الشركة الوطنية مصرللطيران ليصبح إجمالي تشغيل الشركتين 21 رحلة أسبوعياً.

تأتى هذه الخطوة في ضوء الجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني نحوإستعادة الحركة الجوية والسياحية الى مدن الجذب السياحى في ظل جائحة فيروس كورونا و بخاصة الحركة الجوية الوافدة من دول قارة أوروبا.

و في السياق  ذاته،، وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بأهمية التنسيق والتعاون التام بين الشركة الوطنية و شركة إير كايرو لزياده  و تضافر الجهود بين الشركتين من أجل زيادة عدد رحلات الطيران من الدول المصدرة للحركة السياحية و كذا تسهيل حركة السفر من و إلى مطارات جمهورية مصر العربية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى