مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إقبال واسع على أفلام الرسوم المتحركة الروسية في دبي

استضافت دولة الإمارات مؤخراً النسخة الأولى من مهرجان الفيلم الروسي (RUSSIAN FILM FESTIVAL) ، التي تم تنظيمه من قبل شركة (روسكينو) ” ROSKINO”، وبدعم من وزارة الثقافة في روسيا الإتحادية. وأتاح المهرجان الذي سلط الضوء على صناعة السينما الروسية بجميع أشكالها وأنواعها، الفرصة للجمهور للتعرف عن قرب على الأفلام المعروضة.

وافتتح الحدث الذي أقيم في صالات عرض ريل سينما في دبي مول، بفيلم (فيكسيس وكرابتوس) “Fixies vs Crabots، المنتج من قبل ريكي غروب. وقامت آنا شاليتو، الرئيس التنفيذي في شركة روسكينو بتعريف الجمهور على برنامج مهرجان الفيلم الروسي، التي تم تنظيمه في العديد من البلدان منذ عام 2020، وقام بمشاهدته أكثر من 6.5 مليون مشاهد من أكثر من 28 دولة حول العالم. وأكدت يوليا نيكولوفا، منتج في ريكي غروب، خلال تقديم فيلم (فيكسيس وكرابتوس)، بأن فيكسيس العالمية موجودة منذ أكثر من 12 عام، وتم إنتاج أربع مواسم من أفلام الرسوم المتحركة وفيلمين روائيين.

وشهد الحدث العرض الدولي الأول لفيلم الرسوم المتحركة “ديتكتيف شيرب اند غولدن بي هايڤ” ” Detective Chirp & the Golden Beehive”، من انتاج “أس أم أف انيمايشن” و”ماجيك فاكتوري. وتم تقديم الفيلم من قبل كاترينا بشانيست سينا، مديرة تطوير الأعمال في “أس أم أف انيمايشن”. ويتميز الفيلم بأنه أول فيلم رسوم متحركة تم إنتاجه بالكامل باستخدام محرك ألعاب (برنامج يستخدم لتطوير ألعاب الفيديو).

بالإضافة إلى عروض مهرجان الفيلم الروسي، تمكن الحضور من مشاهدة “فينيك”، وهو فيلم رسوم متحركة آخر من إنتاج شركة ريكي غروب. وتحكي هذه القصة، الحماسية عن روح مرحة تقطن منزل وتصادق فتاة تدعى كريستينا. يعيشان معًا أحداثاً غريبة وغير مبررة في مدينتهم. وأصبح فيلم “فينيك” اليوم في المراكز الثلاثة الأولى من بين أكثر الأفلام الروسية من حيث الإيرادات في روسيا في عام 2022، كما تم ايضاً بيعه إلى عدد من الدول الأخرى.

وحصد كل من “ديتكتيف شيرب اند غولدن بي هايڤ”، و”فينيك” نسب عالية من المشاهدة ليكونا بذلك من أشهر الأفلام التي تم عرضها خلال مهرجان الفيلم الروسي في دبي.

وتم عرض عدد من الأفلام خلال الحدث في دبي، منها فيلم الخيال علمي “سبوتنيك، فيلم درامي عن الباليه، و”ذا بولشوي”، فيلم كوميديا عن الصراع بين الأجيال، وفيلم اي يونغ مان، الذي يحكي قصة شاب يدعى إيفان يبلغ من العمر 30 عامًا، الذي قرر ان ينتحل شخصية طالب بالمدرسة الثانوية من أجل المشاركة في مسابقة مدرسية تخوله من فوز جائزة مالية ضخمة. قدم الفيلم المخرج ألكسندر فومين والمنتج إيكاترينا كونونينكو.

ولم يقتصر عرض الافلام الروسية في دبي بصالات عرض ريل سينما في دبي مول فقط، بل تم ايضاً تقديم أكثر من 60 انتاجاً روسيًا (أفلام، مسلسلات، رسوم متحركة) في سوق دبي الدولي للمحتوى 2022. وعرضت الشركات الروسية مشاريعها الجديدة على القنوات التلفزيونية الدولية ومنصة VOD وعلى الموزعين، وسيتمكن الجمهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المستقبل القريب من الاستمتاع بمزيد من الأفلام الرائعة من صانعي الأفلام الروسية.

قد يهمك ايضاً:

” وابور الترجمان ” .. رواية جديدة للكاتب محمد زيان ترصد…

السبت .. افتتاح معرض “اغتراب” للفنان علي عاشور…

بين الاقسام 1

تضمنت قائمة الأفلام الروسية المعروضة:

– “ديتكتيف شيرب اند غولدن بي هايڤ” (المخرج: غريغوري ڤوزجاكين، 2022) – فيلم رسوم متحركة روسي من انتاج “أس أم أف انيمايشن” و”ماجيك فاكتوري” مستوحى من مسلسل الرسوم المتحركة “سيكريتس أوڤ هوني هيلز”. يدمج هذا الفيلم بين اسلوبين معروفين وهما القصص البوليسية والكوميدية. تقوم البومة صوفي التي تجسد شخصية المحققة الحكيمة ومساعدها شيرب السنجاب، بالتحقيق في قضية بمنتهى الغرابة. سيحارب كل من الأبطال الرئيسيين وأصدقائهم ومواطني هوني هيلز، الشرير لمنعه من سرقة وتدمير قطعة أثرية تدعى غولدن هايڤ، التي تروي الأسطورة عن امكانيتها في التحكم بالطقس من الوادي …

– “فينيك” (المخرج: دينيس تشيرنوف، 2022) – فيلم مغامرات رسوم متحركة ممتع، يعرض قصة بوليسية مشوقة للأطفال من ابداع كيكوريكي. يمثل “فينيك” روح لطيفة ومبتهجة تعيش داخل المنزل، لكنها صعبة الإرضاء وماكرة. لم تتمكن عائلة واحدة من العيش في ذلك المنزل لفترات طويلة، لأنه يقوم بتنفيذ المقالب مع الذين يعيشون في منزله. يتغير كل شيء مع انتقال مستأجرين جدد، فحيله لم تنطبق عليهم. تدور أحداث غير عادية في المدينة، بعدما التقى فينيك بفتاة تدعى كريستينا. يتوحد كل من هذين الشخصيتين المتناقضتين بهدف حل اللغز وراء الأحداث الحاصلة وانقاذ المدينة.

– “ذا فيكسيس وكرابوتس” (المخرج: فاسيلي بيدوشفيلي، اوليغ اوزجينوف، إيفان بوشوشكين، 2019) رسوم متحركة عن فيكسيز – كائنات بشرية صغيرة بروحٍ ممتعة تعيش داخل الأجهزة والمعدات، وتهتم بها. تختبئ الفيكسيز عن البشر، ولا يوجد غير القليلين المحظوظين منهم في العالم الذين يمكنهم التفاعل مع هذه الكائنات. وتأخذ مدرسة فيكسيز من مختبر البروفسور شوداكوف مقراً لها، ولا يعرف عن هذه المدرسة اي مخلوق سوى صبي يدعى ديمديميتش وصديقته كاتيا. وفي يوم من الايام، ظهرت مخلوقات غامضة ملقبة بالكرابوتس كي تتجسس على الفيكسيز وتهدد بالكشف عن وجودهم.

– “اي يونغ مان” (المخرج: الليكساندر فومين، 2022) فيلم كوميدي ممتع يتناول الصراع بين الأجيال المختلفة. على الرغم من انهاء المدرسة بميدالية ذهبية وتفوقه في الكلية، إلا أن إيفان لم يحقق اي شي مع بلوغه عامه الثلاثين وأضحى من دون شيء: فزوجته تركته، وتم فصله من وظيفته … وهو في أسوء حالاته، يكتشف أن زميله السابق في الصف الذي كان كسولا للغاية، ويدعى كوليا أصبح رجل أعمال ناجح. قرر كوليا اقامة مسابقة لطلاب المدارس الثانوية للفوز بحائزة تبلغ قيمتها ملايين الدولارات. قرر إيفان، الذي يبدو أصغر بكثير من عمره الحقيقي، أن يخدعه. فقام بحلق لحيته، واخترع هوية جديدة وانطلق للمشاركة في المسابقة، وكله ثقة من أن تجاربه في الحياة ستهزم طلاب الثانوية …

– “ذا بولشوي” (المخرج: فاليري تودوروفسكي, 2017) – فيلم دراما يتحدث عن الراقصة الشابة يوليا التي تحصل على فرصة اعتلاء خشبة مسرح البولشوي. ومع ذلك، لكي تصبح مشهورة، لديها عمل الكثير لتحسين أدائها. بالنسبة إلى يوليا، يكمن الطريق إلى مسرح البولشوي في تجاوز قسوة مدرسة الباليه. لكي تصبح نجماً، يجب تقديم العديد من التضحيات … ومع ذلك، لا توجد عقبة يمكن أن تمنع أي شخص من تحقيق الحلم العظيم …

– “سبوتنيك” (المنتج: إيجور أبرامينكو ، 2020) – فيلم تشويق وإثارة تدور أحداثه في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في ثمانينيات القرن الماضي. بطل قومي ورائد فضاء يعود الى الارض مع مخلوق غريب.. داخل جسده. في مختبر سري مخفي في بلدة غير موجودة رسميًا، تحاول أخصائية فيزيولوجيا الجهاز العصبي إنقاذ حياة الرجل من الوحش الذي بداخله. سرعان ما أدركت أن مشاعرها تجاه مريضها هي أكثر بكثير من مجرد مشاعر مهنية .

التعليقات مغلقة.