مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إصابة رئيس منطقة الطاقة الذرية الإيرانية بـ ” كورونا”

2

وكالات :

أفادت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا” اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020 إصابة علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بفيروس كورونا المستجد .19.

وأشارت “إرنا” إلى أن صالحي الذي يشغل أيضا منصب مساعد الرئيس حسن روحاني، خضع في الثالث من أكتوبر لفحص كشف كوفيد-19 جاءت نتيجته إيجابية.

وأتى الإعلان عن إصابة صالحي بعد ساعات من تأكيد خضوع مساعد آخر لروحاني هو محمد باقر نوبخت، رئيس منظمة التخطيط والميزانية، لفحص كورونا ظهرت نتيجته إيجابية.

وأوضح نوبخت عبر حسابه على “تويتر” أنه “تحت المراقبة الطبية”، وأن كشف إصابته أتى بعد “أسبوع من العمل المكثف” وظهور أعراض عليه.

 

قد يهمك ايضاً:

وسبق لعدد من المسؤولين الإيرانيين أن أصيبوا بالفيروس التاجي، ومن بينهم نائبة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة معصومة ابتكار، والرئيس السابق لمجلس الشورى علي لاريجاني.

وتسجل إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بجائحة كوفيد-19، زيادة في الوفيات والإصابات في الآونة الأخيرة.

والأحد، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري تسجيل 251 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حصيلة قياسية جديدة، علما أن الحصيلة السابقة التي تمّ الإعلان عنها الأربعاء كانت 239 وفاة.

وبحسب التعداد الجديد، بلغ إجمالي عدد الوفيات 25544 شخصا، بينما وصل إجمالي الإصابات إلى 500075 منها 3822 في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكدت السلطات الإيرانية السبت أنها ستفرض غرامات مالية على من يخالفون الإجراءات الوقائية والاحترازية في طهران، في ظل تزايد حالات كوفيد-19.

ومددت سلطات العاصمة قرار الإغلاق الجزئي الذي فرضته على العديد من الأماكن العامة اعتبارا من الثالث من أكتوبر.

 

اترك رد