مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إريك يعرب عن حماسه تجاه المباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي بالتزامن مع انطلاق الأسبوع العالمي لكرة السلة

63

كتب – أحمد مصطفى:

أعرب إريك سبولسترا، مساعد مدرب المنتخب الأمريكي لكرة السلة عن حماسه تجاه انطلاق المباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة الليلة في الاتحاد أرينا في إطار الأسبوع العالمي لكرة السلة. وكشف إريك سبولسترا عن سعادته بالمباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي، وتطلعه لرؤية الجمهور الفلبيني المعروف بشغفه الكبير بكرة السلة في بطولة كأس العالم لكرة السلة القادمة، وذلك نظراً لأن أصول والدته تعود إلى الفلبين.

وأظهر سبولسترا حماسه للفعاليات المميزة التي تجري في آسيا الشهر الجاري، حيث تنطلق بطولة كأس العالم لكرة السلة في إندونيسيا واليابان والفلبين للمرة الأولى على الإطلاق، في حين تشهد المباريات الاستعدادية تنافس المنتخب الأمريكي لكرة السلة في دول الخليج لأول مرة.

 

وأكد سبولسترا اعتناقه لهويته الأمريكية وارتباطه الوثيق والعميق بأصوله الفلبينية، حيث يعتزم توظيف كلا الجانبين في الأسابيع المقبلة لتحقيق إنجازات تعكس غنى الثقافتين.

وتعليقاً على وصول المنتخب الأمريكي إلى دولة الإمارات التي تحتضن أكثر من 700 ألف فلبيني وفقاً لأحدث الإحصائيات، قال سبولسترا: “يسرّني أن أتمكن من لقاء المواطنين الفلبينيين وأتمنى تحقيق إنجاز مميز معاً، وأنا فخور جداً بأصولي الفلبينية إلى جانب سعادتي بكوني مواطنا أمريكياً”.

قد يهمك ايضاً:

شوط أول سلبي بين الزمالك ودريمز الغاني فى الكونفدرالية

وولدت إليسا سيلينو، والدة سبولسترا، في سان بابلو في لاجونا، ويتطلع ولدها سبولسترا، الذي يدرب فريق ميامي هيت، للعودة إلى موطن والدته الأصلي. وأضاف سبولسترا: “يسرني أن نجتمع لرؤية بعض أفراد العائلة الفلبينيين، وأنا متحمس لفكرة لقاء اللاعبين وكوادر العمل مع الجماهير الفلبينية المعروفة بحماسها لكرة السلة. وسأحاول مشاهدة إحدى هذه المباريات، علماً أنني على تواصل مع تيم كون، مدرب المنتخب الفلبيني، وسنرى إمكانية اللقاء في المستقبل”.

وأوضح سبولسترا، المدرب الفائز بالدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين مرتين، أن طبقه الفلبيني المفضل هو لفائف اللومبيا التي يحضرها عمه، وهي عبارة عن لفائف سبرينج رولز فلبينية.

وقال سبولسترا: “يحضر العم توني أشهى لفائف اللومبيا التي كان يرسلها لنا عن طريق البريد منذ أن كنت صغيراً، حيث يقوم بإعدادها وتجميدها ويرسلها لنا مرة واحدة في الشهر. كما اعتادت والدتي تحضيرها لي لأتناولها طوال الوقت”.

وتنطلق منافسات الأسبوع العالمي لكرة السلة مساء اليوم بمباراة تجمع المنتخبين اللبناني والمصري، بينما يستعد المنتخب الأمريكي لمواجهة نظيره اليوناني غداً، حيث يتشارك المنتخبان المجموعة نفسها في بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تنطلق في 25 أغسطس الجاري.

 

التعليقات مغلقة.