مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إحتفالية فنية في عيد “الثقافة الروسية “

0

كتب – رفعت عبد السميع :

نظم المجلس التنسيقي للمغتربين الروس في مصر إحتفالية فنية في يوم ” الثقافة الروسية ‘ تحت شعار “معا نحن روسيا ” بمشاركة الفرق الفنية الروسية من القاهرة والاسكندرية والغردقة . 

من جانبها أشارت سلامة رئيس المجلس التنسيقي انها سعيدة بمشاركة أبناء الجالية الروسية من عدةلودميلا محافظات لتقديم الثقافة الروسية للجمهور المصري الصديق الذى يرحب دائما بمتابعة الفنون الروسية المختلفة . 

لودميلا سلامة رئيس المجلس التنسيقي للمغتربين الروس ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وأبناء الجالية الروسية أثناء الإحتفال بعيد الثقافة الروسية

 

حيث أتاحت الإحتفالية تقديم الفلكلور الروسي والفنون الشعبية الروسية بمشاركة الفرق الفنية الروسية التي تكونت داخل مصر من خلال تقديم الرقصات الشعبية الروسية التي تمثل الأقاليم المختلفة وازياءها الشعبية المتنوعة وموسيقاها الفريدة . 

جانب من الفقرات الفنية للفرق الروسية خلال الإحتفال بعيد الثقافة الروسية

 

قد يهمك ايضاً:

هيئة الرعاية الصحية المصرية تختتم مشاركة ناجحة في…

بين الاقسام 1

واكدت سلامة ان الإحتفالية لم تقدم فقط الفنون والازياء الروسية المختلفة بل وقدمت المطبخ الروسي والمأكولات الشعبية الشهيرة .

ومن جانبه أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ان الاحتفالية شهدت مواهب متميزة من ابناء الجالية الروسية في الغناء والرقص

 وهو الأمر الذي يسمح لهم بتقديم عروض علي مستوى عال وتمثيل الثقافة الروسية بشكل جيد . 

مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر و لودميلا سلامة رئيس المجلس التنسيقي للمغتربين الروس أثناء تكريم المشاركين في إحتفالية عيد الثقافة الروسية

 

 

وأكد جاتين ان أبواب البيت الروسي دائما مفتوحة لأبناء الجالية الروسية لتقديم كافة الانشطة .

وفي الختام قامت لودميلا سلامة رئيس المجلس التنسيقي للمغتربين الروس ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بتكريم المشاركين في الإحتفالية بشهادات تقدير . 

التعليقات مغلقة.