مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

إحالة أوراق المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف بالمنصورة للمفتي

يارا البسيونى وسارة الأبشيهي :

قضت محكمة جنايات المنصورة، بإحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة ، للمفتى لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه بتهمة القتل العمد.
وقد تحددت الجلسة الى 6 يوليو المقبل للنطق بالحكم.
وتضمن امر الإحالة ان المتهم كان يضع خطة لقتلها وحدد يوم ذهابها الى إختبارات نهاية العام الدراسى بجامعة المنصور ،وكان يحمل سكينا وتتبعها حتى من أن وصلت أمام الجامعة ، ليضربها من الخلف بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فوالى التعى عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا التخلص منها.

وبعد ذلك تجمهر المارة والأهالي وتمكنوا من السيطرة على المتهم وانهالوا عليه ضربا حتى حضرت الشرطة وأنقذته من أيديهم.

 

و قد عقدت محكمة جنايات المنصورة الأحد أولى جلسات، محاكمة الطالب المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

قد يهمك ايضاً:

توقيع برتوكول تعاون للإستفادة من خدمات الشبكة الوطنية…

مواعيد مباريات اليوم فى الدوري المصري والقنوات الناقلة

بين الاقسام 1

وكانت محكمة جنايات المنصورة،  استمعت  إلى أقوال المتهم محمد عادل ومناقشته في أقواله التي أدلى بها أمام النيابة العامة ،واستمع له القاضي وأحضر له ماء وكرسي للجلوس في أول جلسه وكانت علنية ،
وشهدت أولى جلسات المحاكمة اظهور أسرة نيرة أشرف داخل قاعة المحاكمة وملامح الحزن تسيطر عليهم، وطالبوا بالقصاص من المتهم مرتكب الواقعة.

وأعلنت هيئة المحكمة أن جلسة الدفاع عن المتهم ستكون بدون تصوير الثلاثاء، فيما ستعقد جلسة النطق بالحكم علنيا بحضور الدفاع وأسرة المجني عليها.

وكان دفاع المتهم قد تقدم اليوم بطلب إلي هيئة المحكمة لعرض المتهم محمد عادل علي الطب الشرعي لبيان ما به من إصابات والتأجيل لحين إطلاعه علي أوراقه القضية التي طلب نسخة منها وإعداد مذكرة الدفاع.
وكان المتهم بارتكاب الواقعة اعترف بتفاصيل جريمته وقتل الطالبة نيرة أشرف، حيث قال المتهم في التحقيقات إنه أعد العدة وبيت النية والعزم على قتل الطالبة نيرة أشرف وأنه اشترى السلاح بعد أول أمتحان بأسبوع وقبل تنفيذ الجريمة بحوالي 20 يومًا جنايات المنصورة،  استمعت  في جلسة  إلي مرافعة الدفاع عن المتهم، بعد أن استمعت في اول جلسة إلى أقوال المتهم محمد عادل ومناقشته في أقواله التي أدلى بها أمام النيابة العامة.
جلسة علنية للنطق بالحكم على المتهم
وأعلنت هيئة المحكمة أن جلسة الدفاع عنالمتهم ستكون بدون تصوير الثلاثاء، فيما ستعقد جلسة النطق بالحكم علنيا بحضور الدفاع وأسرة المجني عليها.

وكان دفاع المتهم قد تقدم اليوم بطلب إلي هيئة المحكمة لعرض المتهم محمد عادل علي الطب الشرعي لبيان ما به من إصابات والتأجيل لحين إطلاعه علي أوراقه القضية التي طلب نسخة منها وإعداد مذكرة الدفاع.
وكان المتهم بارتكاب الواقعة اعترف بتفاصيل جريمته كاملة حيث قال أنه بيت النية والعزم على قتل الطالبة نيرة أشرف وأنه اشترى سكينا بعد أول أمتحان بأسبوع وقبل تنفيذ الجريمة بحوالي ٢٠ يومًا .

تعليقات