مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

إجابة امتحان الفلسفة والمنطق الثانوية العامة أدبي2021

كتب _سعد درويش:

أدى اليوم الأحد 18يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة الشعبة  الأدبية  امتحان الفلسفة والمنطق ، وهو أخر امتحان يؤديه طلاب الشعبة الأدبية قبل إجازة  عيد الأضحى  المبارك ، و التي تبدأ من غدا الاثنين  وحتى يوم 24يوليو ، وهو اليوم الذي يستأنف فيه الطلاب أداء امتحانات الثانوية العامة  ، ويعود طلاب القسم العلمي لأداء امتحان مادة الفيزياء24/7/2021 ،  وبعدها 25 يوليو امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية .

وقد رأى بعض الطلاب أن امتحان الفلسفة والمنطق كان معقولا ولكن به بعض التريكات والأسئلة  الصعبة التي تتطلب تفكيرا عميقا ، وهذا حسب نموذج الامتحان الذي تسلمه الطالب من اللجنة ، فالجزء الأول استغرق ووقتا طويلا،  لدرجة أول عشرة أسئلة أخذت منهم ساعة كاملة أي ثلث الوقت  .

قد يهمك ايضاً:

برعاية حمدان بن محمد… ملتقى دبي للميتافيرس ينطلق غداً…

بيان الأرصاد الجوية عن طبيعة الطقس خلال 72 ساعة المقبلة

بين الاقسام 1

وأشار طلاب آخرون،  أن الامتحان ينقسم  لثلاث  أجزاء حسب السهولة والصعوبة ، الجزء الأول ؛ أسئلته عادية وتناسب الطالب العادي، والجزء الثاني ؛  متوسط الصعوبة وبه بعض التريكات ويتطلب مزيد من التفكير والجزء الأخير من الامتحان ؛ هو  للطلاب المتميزين ويحتاج مهارات عليا للحل ويعتمد على الفهم والتركيز العالي ،  وهذا ما جعل بعض الطلاب يرون أنه أصعب جزء وكما ذكرنا أخذ ثلث وقت الامتحان في الإجابة  عليه .

و ننشر لكم أسئلة امتحان الفلسفة ونماذج من إجابات بعض معلمين المادة للاطلاع والمراجعة ، ونتمنى لجميع الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح 👇👇

   أضغط للحصول على نموذج لورقة الامتحان 👇👇

                👈👈 ورقة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة

تعليقات