سيارات

أحدث صور جديدة لسيارات كيا التي تم إطلاقها في الهند

كتب – حمدى شهاب

احدث  سيارات كيا ظهرت منذ ساعات قليلة ضمن فعاليات معرض أوتو إكسبو للسيارات المقام حالياً في العاصمة الهندية نيودلهي ، وتوفرت لفريقنا في عرب جي تي حتى الآن صورتين فقط لهذه السيارة الاختبارية الكورية .

وتحمل اسم  أجدد سيارات كيا الاختبارية ( كيا اس بي – Kia SP ) وحصلت هذه السيارة الكروس أوفر الاختبارية على تصميم مستقبلي مختلف عن باقي سيارات كيا الحالية ، لتعطي فكرة أولية عن ما ستبدو علية سيارات الكروس أوفر و الـ SUV الإنتاجي القادمة من الصانع الكوري كيا موتورز إن شاء الله .

تمتلك سيارة كيا SP الاختبارية تصميم مستقلبي جريء ومميز ، مع واجهة أمامي تحتوي على شبك أمامي عريض أسود اللون يحيط به إطار من الفضي المطفي ، وحصلت السايرة الاختبارية على مصابيح بتصميم عصري جميل ، وصادم السيارة الأمامي العريض حصل على فتحات تهوية تتناسق مع هوية الشبك الأمامي ومن الجانبين زود بمصابيح ضباب .

حصلت هذه السيارة الاختبارية على غطاء صندوق أمامي يحتوي على انحناءات واضحة ليوفر الصانع الكوري ديناميكية هوائية في تصميم هذا الطراز الذي يرسم المستقبل ، وحصلت من الجوانب على مرايا رفيعة وعلى خطوط حادة على أبوابها الأربعة ، ومن الواضح حصولها على أقواس عجلات باللون الأسود الداكن أسفلها إطارات عريضة ، وزودت سيارة كيا SP الاختبارية بسقف فضي اللون .

للأسف لم تتوفر لنا صوراً توضح ملامح هذه السيارة من الخلف حتى لحظة كتابة هذا الخبر، وعندما نحصل عليها سنضيفها على الفور إن شاء الله ، ولا علم لنا بالمواصفات الميكانيكية لهذه السيارة الاختبارية.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي لم تقف هذه السيارة الاختبارية فقط لوحدها على منصة كيا في معرض أوتو إكسبو للسيارات ، بل تواجدت معها 16 سيارة كيا بطرازات متنوعة منها الكهربائي ، والكهربائي الهجين ، إلى جانب النجمة سيارة السيدان كيا ستينجر ، التي سبق وجربها زميلنا مصعب شعشاعة في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة.

يجدر الإشارة إلى أن شركة كيا قامت باستثمار مبلغ 1.1 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 4,125 ريال سعودي ، لتفتح مصنع جديد لسياراتها في الهند وإطلاق هذه السيارة الاختبارية في الهند يجعلنا نرجح أنها ستتوفر لاحقاً بنسخة إنتاجية سيتم صنعها في الهند إن شاء الله .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى