مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أولياء أمور مصر يقدم نصائح للمذاكرة في ظل برودة الطقس

نرمين عطية:

 

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن امتحانات نصف العام، جاءت في ظل أجواء شتوية باردة، وعدم استقرار في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

 

وأضافت مؤسس الائتلاف في بيان له، أنه من المهم لأولياء الأمور، أن يقوموا بتهيئة المنزل خلال فترة الامتحانات، من خلال توفير الهدوء، وتجنب استقبال الضيوف، وبُعد الأبناء عن كل المشتتات، وتنظيم وقت النوم، متابعة أنه يجب على الأبناء الحصول على قسط كافٍ من النوم قبل الذهاب للامتحان حتى يستطيعوا التركيز خلال أداء الامتحان.

 

ووجهت الحزاوي عدة نصائح خاصة لبرودة الطقس هذه الأيام، كما يلي:

 

1- شرب السوائل الدافئة مثل الينسون والشاي وحمص الشام.

 

2- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

 

قد يهمك ايضاً:

الفلاحين يعودوا الى المحله بنقطة بعد تعادل مثير أمام انبي

وزير الرياضة يشيد بتأهل للاعبة “ميار شريف” إلى…

بين الاقسام 1

3- يمكن تشغيل مدفأة لمساعدة الأطراف على التدفئة.

 

4- الحرص على تناول التغذية المتوازنة خصوصًا الفاكهة والخضراوات الغنية بفيتامين سي.

 

5- الاهتمام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة، واستخدام المعقم، وعدم مشاركة الأدوات مع الزملاء، والبعد عن التجمعات، والحرص على التباعد الآمن قدر الإمكان.

 

وواصلت الحزاوي: يجب على أولياء الأمور الاهتمام بالجانب النفسي، وتشجيع الأبناء، والبعد عن القلق والتوتر، وعدم مراجعة إجابات الامتحان بعد خروج الأبناء من اللجنة بل يجب النظر للمادة القادمة والاستعداد لها.

 

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه يجب على الجميع الابتعاد عن الوقوف بجوار الأعمدة الكهربائية عند سقوط المطر؛ لأنه في هذه الحالة سيكون التعرض للصعق الكهربائي أمر وارد.

 

جدير بالذكر أنه ينطلق ماراثون امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022، لطلاب الصف الأول الثانوي في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة، بدءا من غد السبت.

 

يشار إلى أنه يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحان مادة اللغة العربية، وفقا للنظام الورقي بنظام الكتاب المفتوح، غدا.