مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أهم وأخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الإثنين 13 يوليو 2020

0

يقدم موقع مصر البلد الإخبارية أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة ، اليوم الإثنين ،13 يوليو 2020 ، والتى تتضمن:

القوي العاملة: الإمارات تدعو المقيمين لتجديد إقاماتهم والهوية المنتهية

 

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان ، تقريراً عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية  بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا  أحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

 

وأوضح  تقرير  الملحق العمالي حنان شاهين، رئيس مكتب التمثيل العمالي أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات دعت المقيمين الموجودين في الدولة، إلى المبادرة بتجديد إقاماتهم المنتهية، وبطاقات الهوية، وكذا تجديد بطاقات الهوية المنتهية بالنسبة للمواطنين، وفقاً للجدول الزمني المعلن في هذا الشأن .

وزارة القوي العاملة

وبدأت الهيئة استئناف خدماتها للمتعاملين واستيفاء الرسوم المستحقة لقاء تقديم الخدمات، لضمان حسن سير العمل وجودة مستوى الخدمات المقدمة.

 

ودعت الهيئة الجميع إلى الاستفادة من الخدمات الذكية التي تقدمها والتجاوب والالتزام بالخطة الزمنية ، لتحقيق متطلبات التباعد المكاني عبر جميع مراحل تقديم وتوفير الخدمة، وتفادياً للوقوع في الغرامات الإدارية.

 

وحددت الهيئة بدء التجديد للإقامات والبطاقات المنتهية صلاحيتها  في شهري مارس وأبريل الماضي، أما المنتهية في مايو الماضي التجديد في 11 أغسطس المقبل ، والمنتهية في يونيو الماضي ومن أول إلي 11 يوليو 2020 التجديد 10 سبتمبر المقبل ، والبطاقات و الإقامات المنتهية بعد 11 يوليو 2020 غير مقيد بتاريخ محدد .

القوي العاملة تعلن عن فرص عمل بالوادي الجديد

تبدأ مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد من اليوم الاثنين ، قبول طلبات راغبي العمل بإحدى شركات المقاولات ، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب مجزية.

 

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن المديرية وفرت هذه الفرص في إطار الإسهام في الحد من مشكلة البطالة، ومبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة للشباب.

 

وأوضح أحمد حسين محمد طليب مدير المديرية،  أن الفرص المطلوبة تتمثل في 13 وظيفة عامل ، ولا يشترط الحصول علي مؤهل أو خبرة سابقة، والمرتب الشهري 3300 جنيه ، ويتم تقديم الطلبات بمقر المديرية.

القوي العاملة: وصول   7 رحلات طيران تقل  1215 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

قد يهمك ايضاً:

مواعيد مباريات الاحد في الدوري الإيطالي

مواعيد مباريات اليوم الأحد في الدوري الإسباني والقنوات…

بين الاقسام 1

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الأثنين، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو  19 رحلة طيران تحمل علي متنها   3599 راكبا إلي مطارات  8 دول :  مصر ، والإمارات ، والهند ، والنيبال، ولبنان ، وباكستان، والأردن ، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي  مطارات مصر 7  رحلات تقل  1215 عاملا مصريا من العالقين.

وزارة القوي العاملة

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ  7 سوف تصل إلي مطارات  القاهرة ،     وسوهاج، أسيوط، والأقصر،   مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 7 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الأثنين الموافق   13 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    1215 عاملا.

 

وقال : إن الرحلة الأولى علي طيران العربية – مصر، رقم 554 قيام من مطار الكويت 11:55 تصل مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ، والرحلة الثانية علي الكويتية رقم 541 قيام من مطار الكويت  14:15 تصل مطار القاهرة وعلي متنها 200 عامل ، والرحلة الثالثة علي المصرية  رقم 3277 قيام من مطار الكويت 14:50 وتصل مطار القاهرة  وعلي متنها 290 عاملا .

 

أما الرحلة الرابعة  علي طيران الجزيرة  رقم   1733 قيام من الكويت 17:05 ، وصل لمطار  القاهرة  وعلي متنها  145 عاملا، والخامسة  علي الجزيرة رقم 1701 قيام من الكويت  18:05 وصول مطار أسيوط، وعلي متنها 145 عاملا ، والسادسة علي طيران الجزيرة  رقم 1713 قيام من مطار الكويت 20:05 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ، والرحلة السابعة علي طيران الجزيرة رقم 1707 قيام من مطار الكويت 20:15 وصول مطار الأقصر وعلي متنها 145 عاملا ، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

القوي العاملة : السماح للعمالة الزراعية الوافدة للأردن بالانتقال من صاحب عمل لأخر بشروط

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بعمان- الأردن، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن التقرير يتعلق بالإجراءات التي تتخذها وزارة العمل الأردنية بهدف تنظيم سوق العمل ، وخاصة في القطاع الزراعي ، ولتسهيل عملية انتقال العمال الزراعية الوافدة داخل القطاع الزراعي حصرا .

 

ومن جانبه، قال الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي  بالأردن: إنه في إطار المتابعة اللحظية على مدار الساعة مع وزير القوي العاملة محمد سعفان، قررت وزارة العمل الأردنية السماح للعمال غير الأردنيين العاملين والحاصلين علي تصاريح عمل في القطاع الزراعي بالانتقال من صاحب عمل إلي أي صاحب عمل آخر داخل القطاع الزراعي شريطة الحصول علي وثيقة براءة ذمة من صاحب العمل السابق وأن يكون تصريح العمل منتهي .

 

وأضاف كما تقرر السماح للعمال غير الأردنيين الملغي تصاريح عملهم قبل العمل بهذا القرار بالانتقال إلي أي صاحب عمل آخر داخل القطاع الزراعي.

القوى العاملة: تعيين 7 شباب  .. من بينهم شاب من ذوى الهمم بشمال سيناء

أعلن وزير القوي العاملة  محمد سعفان، تعيين مديرية القوي العاملة بشمال سيناء 7 شباب من مختلف  المؤهلات بينهم شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 104 من راغبي العمل، فضلا عن تعيين 7 منهم في منشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة عن طريق مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

 

وأوضح محمد سالم عبد المالك  مدير مديرية في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر يونيو الماضي، أنه تم تسجيل 366 عامل غير منتظم بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية ، كما تم صرف 5 آلاف جنيه رعاية اجتماعية  من الوحدة لنحو عاملين .

 

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 5 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أى فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

بين الاقسام 2