مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

“أنا المصري” عرض مسرحي يرصد كفاح المصريين في حفل “مدارس الحسام”

كتبت – نهلة مقلد:

كشف المندوه الحسيني رئيس مجلس ادارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة بالجيزة تفاصيل تطبيق التجربة اليابانية في مدارس الحسام للغات مع بداية العام الدراسي القادم لتصبح أولى المدارس الخاصة التي تطبق النموذج الياباني.

وقال الحسيني على هامش احتفالية مدارس الحسام الخاصة التي أقيمت بمسرح المدينة التعليمية بمدينة السادس من أُكتوبر أن مدارس الحسام تواصلت مع بعض الخبراء في مجال التعليم الياباني بهدف توقيع بروتوكول تعاون لنقل وتطبيق التجربة اليابانية وذلك تماشياً مع رؤية واستراتيجية وزارة التربية والتعليم.

وقدم “الحسيني” خلال الحفل الدكتور “حسين الزناتي” الخبير في مجال التعليم الياباني وأحد المدربين المعتمدين للمعلمين في اليابان وهو مصري الجنسية يعمل في مجال التدريس والتعليم الياباني منذ أكثر من عشرين عاماً.

قد يهمك ايضاً:

مؤسس ” ائتلاف أولياء أمور مصر ” تطالب بخروج…

التجارة تفوز بالدرع العام في مهرجان الأسر الثالث والثلاثون…

بين الاقسام 1

واستعرض ” الزناتي” جانباً من تاريخ التعليم الياباني ومراحل تغيره مشيراً إلى أن مساعي مدارس الحسام لتطبيق التجربة اليابانية دفعت إدارة تلك المدارس للبحث عن خبراء في هذا الجانب لنقل التجرية اليابانية إلى طلابها.

وكانت مدارس “الحسام ” قد نظمت حفلاً لختام الأنشطة في مسرح المدينة التعليمية في مدينة اكتوبر وقدم الطلاب الموهوبون مجموعة من العروض الفنية والأغنيات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية مستعرضين مهراتهم اللغوية.

كما شهد الحفل عرضاً مسرحياً بعنوان ” أنا المصري” شارك في بطولته الفنان الكبير “طارق الدسوقي” وهو ععبارة عن مشاهد ترصد جوانب من تاريخ كفاح الشعب المصري منذ أسر لويس التاسع ملك فرنسا في دمياط في عهد شجرة الدر انتقالاً للكفاح ضد الفرنسيين ومقاومة الاحتلال الانجليزي وصولاً الى التفاف الشعب مع قواته المسلحة في حرب 73

وقد أشاد الحضور بالقدرات التمثيلية والفنية للطلاب لجميع المشاركين في العروض المسرحية التي تمت.

تعليقات