مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أمين المؤتمر بشمال سيناء يعرض رؤية السيناوية لتنمية ارض الفيروز

2

كتب – محمد صبحى:

فى لقاء تليفزيوني على الفضائية المصرية بالبرنامج الاقتصادي علشان بكره مع المهندس محمد الزملوط أمين عام حزب المؤتمر بشمال سيناء تم مناقشة أسباب تأخر التنمية على أرض سيناء و عرض رؤية أبناء سيناء فى سبل تحقيق التنمية المستدامة على أرض سيناء .

حيث أشار المهندس الزملوط إلى حتمية تحقيق مشروعات قومية كبرى فى الفضاء الفسيح الخالي من أرض سيناء و أن تصبح كلمة التنمية واقعا و ليس مصطلح يتردد فى المناسبات المختلفة .

كما أكد الزملوط على ضرورة الاهتمام بالتعليم و الصحة خاصة فى توابع القرى و دعم المدارس بمعامل كمبيوتر و كيمياء و طبيعة و الاهتمام بالأنشطة المدرسية .

قد يهمك ايضاً:

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

اليوم.. “النواب” يستأنف جلساته العامة من مقره…

وانه بات من الضروري الاهتمام بشكل أفضل بالمنظومة الصحية خاصة تدبير التخصصات المختلفة و الاهتمام بالوحدات الصحية .

كما عرج على الاهتمام بتنفيذ خطط بنية أساسية داخل المدن و القرى بشكل أكبر مما هو عليه .
و أشار الى زيادة مشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية و دعم الجمعيات النشطة بالمنطقة لعمل مشروعات صغيرة و متوسطة للمرأة السيناوية .

وختم اللقاء بالتوصية بتنفيذ المشروعات المزمع تنفيذها و التى ما زالت حبيسة الأدراج قبل الحديث عن مشروعات جديدة و منها مشروع محور الملك سلمان الذي يربط كوبري السلام بطريق عرضى 3 ( جعل ) .

و كما استهل اللقاء أنهاه بالترحم على أرواح شهداء الروضة و الدعاء للوطن مصر عامة و سيناء خاصة أن ينقشع الغمام الأسود الممثل فى الإرهاب فى القريب العاجل ان شاء

اترك رد