مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أمل رمزي: قرار إستئناف الرحلات الروسية لمصر يساهم في انتعاش السياحة

ثمنت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، القرار الصادر من قبل الجانب الروسي بشأن إستئناف رحلات الطيران مع منتجعات الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبًا، مشيرة إلى أن هذا القرار سيحدث رواجا جديدة للسياحة المصرية، بعد توقف للرحلات الروسية لمصر منذ عام 2015 .

واشادت رمزي، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إستعادة العلاقات بين مصر وروسيا والتعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات، مما كان له دور كبير ساهم فيه الوصول إلى إصدار  قرار عودة الرحلات الروسية لمصر من جديد.

وأشارت رمزي، في بيان لها، إلى أن إستئناف الرحلات في التوقيت الحالي بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا يعكس العديد من الدلالات الإيجابية بشأن إستقرار الأوضاع في مصر والتأكد من التزام المنشآت السياحية بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة داخل الفنادق وأثناء التعامل مع السائحين.

واكدت عضو مجلس الشيوخ، أن عودة السياحة الروسية سيحدث انتعاشاً كبيراً لقطاع السياحة في مصر، بالإضافة إلى زيادة نسبة إشغالات الفنادق والقرى السياحية مما يعظم من رواج الحركة السياحة .

وطالبت أمل رمزي، الفنادق والقرى السياحية بضرورة الإستعداد التام لإستقبال السياحة الروسية، لا سيما وأنها تشكل عنصر أساسي في السياحة الدولية التي تأتي إلى مصر، وكذلك تشديد الرقابة على الفنادق للتأكد من الإلتزام بتطبيق الإجراءات اللازمة داخلها للحفاظ على سلامة وصحة السائحين.