مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أمانة «مصر أكتوبر» بالغربية تُنظم أمسية دينية احتفالاً بليلة النصف من شعبان وتُكرم عدد من الصحفيين

65

 

ايمان الشناوي

 

نظمت أمانة المشروعات الصغيرة بحزب “مصر أكتوبر” بالغربية برئاسة سلوى دنيا، أمسية دينية بعنوان «فيض من الرحمن في ليلة النصف من شعبان»، تحت رعاية الدكتورة جيهان مديح رئيس الحزب، وأحمد الشرقاوي أمين المحافظة وبحضور كوكبة من الدعاة والمبتهلين والإعلاميين وأهالي محافظة الغربية .

بدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ عطية عدس القارئ بالإذاعة والتلفزيون ، تلاها كلمة ترحيب من أمين المحافظة أحمد الشرقاوي رحب فيها بالحضور جميعاً شاكرا تواجدهم المكثف والفعال والمساهمات المستمرة في التواجد في كل المناسبات وخاصة التي تهم كل أطياف المجتمع .

وتحدث الدكتور فهمي واصل من علماء وزارة الأوقاف موضحاً أن ليلة النصف من شعبان لم تكن فقط مجرد تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة؛ ولكنها كانت أيضا تطييبًا لخاطر النبي صلى الله عليه وسلم، وهى إحدى سلسلات تطييب الخاطر التى امتن الله تعالى بها علي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بعد مواساته له في رحلة الإسراء والمعراج.

ثم أعقب ذلك فاصل من الابتهالات الدينية للمبتهل الدكتور مهند أبو الكرامات، تجاوب معه جموع الحاضرين، وخاصة عندما شدا بأغنية المسك فاح .

قد يهمك ايضاً:

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

اليوم.. “النواب” يستأنف جلساته العامة من مقره…

وبعد ذلك تناول الحديث الدكتور أحمد العرابي جانباً آخر من ذكرى النصف من شعبان وهو أن الله تعالى أعلم نبيه بما سيتناوله الكفار وبما سيتقولون به علي نبيه صلى الله عليه وسلم حينما قال الله تعالى له “سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التى كانوا عليها” ، وهذا ما قالوه حق أعداء النبي صلى الله عليه وسلم بقولهم “عجبا لأمر محمد يعبد إلها غيرنا ويصلى إلى قبلتنا .

وتناول الكاتب الصحفي والباحث الإسلامي علاء شبل، جانباً من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم وبركته التى تحل حينما يكون ؛ مؤيداً كلامه بقصص من الصحابة والتابعين؛ معقبا أنه يجب ألا يقتصر الاحتفال بهذه المناسبة علي يوم بعينه ولا شهرا بل الاحتفال في كل يوم وفي كل صلاة فحينما نتوجه إلى بيت الله الحرام في صلاتنا نتذكر أن هذه كانت رغبة النبي صلى الله عليه وسلم، والتى حققها الله عز وجل له لنعلم قدر نبينا عند ربنا .

تضمنت الأمسية فاصلاً من الابتهالات قدمها المنشد محمد الأشقر متناولًا السيرة النبوية العطرة وسط أداء متجاوب من الحضور لكثرة الصلاة علي النبي في ابتهالاته.

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم بعض الشخصيات والرموز الإعلامية بالمحافظة حيث تم تقديم درع التميز للكاتب الصحفي علاء شبل الصحفي بجريدة الشروق ، والكاتب محمد عوف الصحفي بجريدة الأسبوع ، والدكتورة داليا النمر أمين الإعلام بالحزب والصحفية في بوابة حوادث اليوم، والإعلامي سامى يعقوب رئيس مجلس إدارة بوابة مصر اليوم .

الجدير بالذكر أنه قد شهد حضور تلك الاحتفالية المهندس جلال الباز ، و نجلاء فتحى الأمناء المساعدين، و أحمد دربالة أمين التنظيم، وأمناء الأمانات النوعية وبعض أمناء الأمانات بالمراكز والمدن بالمحافظة.

 

 

التعليقات مغلقة.