مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ألمع النجوم الأتراك يتألقون عبر أشهر المسلسلات التركية التي تعرض حصرياً للمرة الثانية على قناة ياهلا بالعربي

دبي – خاص:

وفرت OSN، شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة، فرصة أخرى للمشاهدين لمتابعة مسلسلات “ثلاثة قروش” و”اللهيب” والموسم الأول من مسلسل “القضاء” التركية حصرياً عبر قناة ياهلا بالعربي.

وتعيد الشبكة عرض هذه المسلسلات نظراً للنجاح الاستثنائي الذي شهدته هذه الأعمال الدرامية عبر منطقة الشرق الأوسط، حيث نالت اهتماماً واسعاً نظراً لتميز رسالتها وتماسك ملامح قصصها وبطولات الشخصيات التي شاركت فيها.

وتستمر الشبكة في امتلاك حصرية هذه المسلسلات على مستوى المنطقة، والتي يتم عرضها باللغتين التركية والعربية، مع ترجمتها إلى اللغتين العربية والإنجليزية. وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل “ثلاثة قروش” قد احتل المرتبة الثانية على مستوى المشاهدات عبر قنوات OSN في جميع أسواق المنطقة حين جرى عرضه لأول مرة. فيما احتل مسلسل “اللهيب” المرتبة الثالثة على مستوى المشاهدات عبر قنوات OSN في المنطقة خلال فترة عرضه الأولى. واحتل الموسم الأول من مسلسل “القضاء” المرتبة الثانية عبر قنوات OSN في المنطقة خلال فترة العرض الأول، ويحافظ المسلسل منذ بداية عرضه الثاني على مركزه في صدارة المسلسلات العشرة الأوائل، محتلاً المرتبة السادسة على صعيد المنطقة. ومن المؤكد أن يشهد الموسم الثاني المنتظر إقبالاً مشاهداً، مع اقتراب عرضه حصرياً عبر قناة ياهلا بالعربي.

ويتم عرض أحداث مسلسل اللهيب بالتزامن مع الاحتفالات العالمية بشهر أكتوبر الوردي، الذي يشهد حراكاً عالمياً داعماً للسيدات مع التوعية بضرورة دعمهن وتمكينهن من الاهتمام بصحتهن على مدار العام. وتتمحور قصته حول 3 سيدات “دمت أفجار” بدور (جيمري) و “هازار إيرجوتشلو” بدور (تشيشك) و”ديلان دنيز” بدور (رويا)، يناضلن للهروب من ماضيهن البائس ومحاولة عيش حياة كريمة وهادئة. وتعتبر هذه الدراما إعادة إنتاج للمسلسل التلفزيوني الفرنسي “نار القدر”، الذي تم إطلاقه في العام 2019 والمستوحى من قصة حقيقية، حيث تشهد مجموعة من الوقائع الاجتماعية التي تجسد واقع المعاناة اليومية للعديد من السيدات حول العالم، ومنها العنف الأسري والظلم والاضطرابات النفسية والحب والزواج والطلاق.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

بينما تدور أحداث الدراما “ثلاثة قروش”، حول جرائم قتل غامضة يقوم بها الممثل “ديران أوغلاري” بدور (عرفان) ملقياً 3 قروش على ضحيته في كل مرة، وتقوم الشرطة بعد إجراء التحقيقات باتهام “أوراز أوغلو” (كارتال) مدير ملهى ليلي وصاحب سمعة سيئة، ملقية القبض عليه. ويتفاعل المشاهدون مع بطولات الممثلين التركيين، بالإضافة إلى “أكين كوش” بدور الشرطي (ايفه)، عبر مجموعة من الوقائع التي يشهدها المسلسل، والصراعات بين عرفان وكارتال الذي يحاول إثبات براءته، وتتوالى الأحداث في إطار درامي شيق ورومانسي أحياناً، يستعرض قصص الحب والزواج التي يعيشها الأبطال، بالإضافة إلى الحياة العائلية والاجتماعية التركية.

ويحاكي الموسم الأول من مسلسل “القضاء”، عمليات التحقيق الجنائية الواقعية، إثر العثور على حقيبة سفر تحتوي على جثة فتاة غير مشوهة، حيث يتم إيجاد بطاقة ائتمانية تعود لـ(جينار) “آردا أنارات” إبن رئيس الشرطة “حسين عوني دانيال” بدور (متين) الذي يصبح المتهم الأول بالقضية. وتتمحور الأحداث حول محاولات “كان أورغانشي أوغلو” الذي يجسد منصب المدعي العام (إيلغاز) لمعرفة القاتل الحقيقي بالتعاون مع المحامية (جيلين) الذي تجسده الممثلة “بينار دينيز”، في مسلسلة من المشاهد الدرامية للتحقيق في مجريات الأمور وصولاً لاكتشاف القاتل الحقيقي. ويستتبع المسلسل عرض مجموعة من القضايا الجنائية تتشابك فيها الوقائع، وتتداخل الأحداث ومجرياتها لتطال حياة الأبطال وعوائلهم، ولا تخلو الدراما التركية الرائعة من الرومانسية التي تربط البطلين الرئيسيين في قصة حب غنية بالمشاعر، تبث في المسلسل لمسة من الملامح الإنسانية الشفافة.

ويُعرض مسلسل “ثلاثة قروش” للمرة الثانية حصرياً على قناة ياهلا بالعربي من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 20:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية. بينما يعرض مسلسل “اللهيب” حصرياً للمرة الثانية على قناة ياهلا بالعربي من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 18:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية. وسيتمكن المشاهدون من متابعة الإعادة الحصرية لمسلسل “القضاء” في موسمه الأول من الأحد إلى الخميس عند الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 

 

التعليقات مغلقة.