مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أكاديمي عُماني يحصل على جائزة عالمية في التربية

2

كتب – سمير عبد الشكور:

حصل الدكتور خلف بن مرهون العبري، أستاذ السياسات التعليمية المساعد، ورئيس وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس على جائزة المواطن العالمي من مركز آسيا والمحيط الهادي للتربية من أجل التفاهم الدولي، وهو أحد مراكز اليونسكو من الفئة الثانية.

قد يهمك ايضاً:

“صحة غزة”: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر…

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن المشروع الذي فاز بالجائزة بعنوان “تعليم أطفال ما قبل المدرسة في سلطنة عُمان ليكونوا مواطنين عالميين: دراسة حالة لمركز رعاية الطفل بجامعة السلطان قابوس”، جاء بدعم من اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم وكلية التربية بالجامعة.

قال الدكتور خلف العبري ـ كما بثته الوكالة ـ أن أهمية تنفيذ هذا المشروع تكمن في فئة أطفال ما قبل المدرسة لأهمية هذه المرحلة من الطفولة في تأسيس الفكر نحو المواطنة العالمية، واحترام الآخرين وتقديرهم والمحافظة على البيئة، والاحساس بالانتماء للعالم الأوسع .

أشارت الوكالة إلى أن هذه الجائزة تأتي نظير الجهود التي يقوم بها الأكاديمي العُماني في الوطن العربي وعُمان لتعزيز التربية من أجل المواطنة العالمية في النظام التعليمي، إذ قام خلال العام المنصرم بتنفيذ عدة مبادرات في نظام التعليم بالسلطنة كاقتراح مقرر اختياري في المواطنة العالمية بالجامعة، وتضمين التربية من أجل المواطنة في برامج إعداد المعلم بالسلطنة.

يُشار إلى أن اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، قامت برفع ملف ترشح الدكتور العبري لمركز آسيا والمحيط الهادي بداية شهر مايو الجاري، وتم تحكيمه من قبل المختصين مع مجموعة كبيرة من المشاريع من حول العالم، وقد فازت بالإضافة لمشروع العبري أربعة مشاريع أخرى من الهند وتشيلي والفلبين وسلوفينيا، حيث يتم منح الجائزة لأفضل خمسة مشاريع على مستوى العالم سنويا في التربية من أجل المواطنة العالمية والتفاهم الدولي.

اترك رد