مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أفضل الأدعية فى ليلة النصف من شعبان 

25

كتبت – يارا البسيونى:

 

تأتي ليلة النصف من شعبان بدايةً من مغرب يوم السبت 24 فبراير، وحتى فجر يوم الأحد الموافق 25 فبراير.

 

وإزداد عمليات البحث حول أفضل الأدعية فى ليلة النصف من شعبان من قبل عدد كبير من المسلمين، حيث تعد بمثابة فرصة يسهل اغتنمها للفوز برضى الله، والارتقاء لدرجات أعلى، ومن أفضل الطاعات التي يمكن التقرب بها للمولى عز وجل بالإضافة إلى الصلاة وقراءة القرآن الكريم هي الدعاء.

قد يهمك ايضاً:

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي…

بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية…

وقال الإمام الشافعي في «الأم» (1/ 264، ط. دار المعرفة)، عن فضل ليلة النصف من شعبان [بلغنا أنه كان يقال: إن الدعاء يستجاب في خمس ليالٍ: في ليلة الجمعة، وليلة الأضحى، وليلة الفطر، وأول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان].

 

وقد نشرت دار الإفتاء العديد من الأدعية المستحبة لليلة النصف من شعبان وجاءت كالأتى:

 

“اللهمَّ في ليلة النصف من شعبان أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.. اللهم بشرني بالخير في تلك الليلة الطيبة كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى. عليهم جميعا أفضل الصلوات وأتم التسليمات.

 

اللهم بحق ليلة النصف من شعبان آتي نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها.

التعليقات مغلقة.