مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

أعمال السنباطى والموجي في حفل فني بأوبرا الاسكندرية الخميس المقبل

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في تمام الثامنة من مساء بعد غدا الخميس الموافق ٢ من ديسمبر حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

قد يهمك ايضاً:

ايمى البحيرى ممثله و عارضة الازياء تخطف الأنظار باطلالة…

بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة…… أولياء أمور…

بين الاقسام 1

يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة ومختارة من روائع كل من الموسيقار الكبير رياض السنباطى.. والموسيقار الكبير محمد الموجي يبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى “بنات بحرى” .. أداء الأوركسترا.. آخرة جرحي ايه، مغرور أداء الفنان مصطفي سعد.. غالي عليا، حبيبها أداء الفنان ياسر سعيد.. رمش عينه، حلوة الدنيا اداء الفنان محمد متولي.. أنا قلبي إليك ميال، عيون القلب أداء الفنانة مروة حمدى.
وبالفاصل الثانى يقدم الأوركسترا مقطوعة” لونجا ريا ض”.. هقابله بكرة، أفرح يا قلبي اداء الفنانة يمني حسن.. حيرت قلبي، شمس الأصيل أداء الفنانة حسناء.
يذكر أن الموسيقار رياض السنباطي من أهم رواد تجديد الموسيقى العربية، ومن أبرز الموسيقيين العرب والذي أشتهر بتفرده في تلحين القصيدة العربية، أكتست موسيقاه بالطابع الكلاسيكي، وتعاون مع أغلب مطربي الوطن العربي، جمعته علاقة وطيدة بكوكب الشرق أم كلثوم.
أما الموسيقار محمد الموجي هو أيضا من أهم الرواد المجددين في الفن المصري والشرقي، أتقن عزف العود في الثامنة ونشأ مولعًا بالموسيقى والتلحين والغناء. لحّن لعمالقة الفن العربي أمثال أم كلثوم وشادية ووردة وصباح وغيرهم، كما ألّف ألحانًا لعشرات الأعمال الفنية.
كان صانعًا للنجوم فقدّم العندليب الأسمرعبد الحليم حافظ الذي ألّف له أولى أغانيه “صافيني مرّة” ولحّن له 88 أغنية أخرى كان آخرها “قارئة الفنجان”.

تعليقات