أحزاب ونواب

أعلام الوفد ترفرف فوق جبل موسى.. والوفديون: يوم جميل في حب مصر على أرض السلام

رفرفت أعلام حزب الوفد فوق جبل موسى في منطقة الوادي المقدس في جنوب سيناء، حيث بدأ الوفديون صعود الجبل بعد أمسية ثقافية فنية بدوية خاصة، استمعوا فيها لبعض قصائد الشعر الوطنية والأنغام والأغاني البدوية، وشاهدوا عرضًا من العروض البدوية والرقصات الخاصة، وتبادلوا فيها الحديث عن قيمة مصر التاريخية والحضارية والدينية، وأهمية الوادي المقدس وكيف كانت سيناء مهدًا للديانات المختلفة، تجمع بين كل الطوائف في أمان وسلام ومودة ومحبة؟.

وتضم قافلة حزب الوفد عدد من قيادات وأعضاء وشباب بيت الأمة في أول فوج سياحي يحيي مبادرة دعم مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام في محافظة جنوب سيناء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت إشراف مصطفى شحاتة عضو الهيئة العليا في حزب الوفد وبرعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب.

وأمس زارت قافلة حزب الوفد أمس جبل التجلي المدكوك ومقام النبي هارون ومنطقة العجل الذهبي، ووادي الراحة، و استراحة الرئيس السادات الخاصة التي تضم بعض من مقتنياته، بينما بدأت صباح اليوم في صعود جبل موسى ورفع أعلام الوفد على قمة الجبل، ثم النزول وزيارة دير سانت كاترين وأداء شعائر صلاة الجمعة في مسجد الوادي المقدس.

ومن المقرر تنظيم احتفال كبير داخل قاعة المؤتمرات بالفندق القائم به الفوج، ومشاهدة نهائي كأس إفريقيا.

حنان شوقي: مصر جميلة بطبيعتها الساحرة وستبقى آمنة

من جانبها أعربت الفنانة حنان شوقي عن سعادتها بتنظيم حزب الوفد لأول فوج سياحي يزور منطقة مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، مؤكدة أن مصر بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة ستظل محط أنظار العالم، وستبقى آمنة رمزًا للأمان والسلام بأبنائها المخلصين العاشقين لترابها والمدافعين عنها.

ودعت الفنانة حنان شوقي جموع المصريين لزيارة منطقة الوادي المقدس في جنوب سيناء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة والجمال الذي تنفرد به مصر عن العالم والقيمة التراثية الدينية والتاريخية العظيمة الموجودة على رمال مصر العظيمة.

مصطفى شحاتة: مشروع التجلي الأعظم سيسهم في التنمية السياحية والاقتصادية

ووجه مصطفى شحاتة عضو الهيئة العليا في حزب الوفد التحية والتقدير إلى المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ لتوجيهه الدعم لتفعيل مبادرة زيارة مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام في سانت كاترين جنوب سيناء، وتحفيز الرئيس عبد الفتاح السيسي وتشجيعه الدائم للمصريين وللعالم على الاستمتاع بمصر والتعرف على مكانتها التاريخية والحضارية والدينية.

وأكد شحاتة أن تطوير هذا المشروع وتفعيله سيسهم في التنمية الاستثمارية والسياحية في مصر، وسيكون مردوده على الاقتصاد المصري كبير جدًا، بالإضافة إلى ما يبعث به من رسالة ذات قيمة كبيرة وهي رسالة سلام إلى العالم تحت شعار “الدين لله والوطن للجميع”، حيث يجمع الوادي المقدس بين الديانات الثلاثة، وهذا يعني أن هذه المنطقة ملتقى لتلك الديانات يجتمع فيها المسلم والمسيحي واليهودي على أرض واحدة يتبادلون مشاعر الود والمحبة.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إلى أن مصر ستبقى قبلة العالم السياحية الأولى رغم كل المحاولات البائسة والفاشلة لتهديد الأمن والاستقرار فيها، وستبقى آمنة بأبنائها، تمضي في طريق التنمية والتعمير والاستثمار، موجهًا الشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والأجهزة التنفيذية على ما بذلوه من جهود لتطوير منطقة الوادي المقدس ضمن مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام.

سحر القاضي: أتمنى من الشعب المصري أن يكون في خدمة وطنه دائمًا

وقالت النائبة سحر القاضي عضو مجلس النواب إن حزب الوفد بقيادة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، انطلاقا من إيمانه بأهمية مساندة الدولة المصرية وبرعاية مصطفى شحاتة عضو الهيئة العليا قدموا مبادرة جميلة بدعم مشروع الدولة المصرية مشروع التجلي الأعظم في منطقة الوادي المقدس، متمنية أن يكون الشعب المصري في خدمة الوطن داعمًا ومساندًا له.

عبد العزيز البرلسي: مبادرة الوفد لدعم مشروع التجلي الأعظم إيمانًا منه بالقيمة الحقيقية له

كما وجه عبد العزيز البرلسي سكرتير عام مساعد اللجنة العامة لحزب الوفد في الغربية الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة إحياء التراث وتوعية الشعب المصري والعالم كله بما تمتلكه أرض سيناء ومصر عامة من قيمة كبيرة، الأمر الذي سيكون له باع كبير في تنشيط السياحة في مصر.

وأضاف البرلسي أن حزب الوفد تبنى فكرة المبادرة منذ اللحظات الأولى للإعلان عن مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، تحت إشراف المحاسب مصطفى شحاتة عضو الهيئة العليا في الحزب، وتم تجميع الوفدين من كل مكان في أنحاء الجمهورية للمشاركة في هذا الحدث العظيم، وهو يوم جميل في حب مصر، مؤكدًا أن بيت الأمة كعادته خلال تلك المناسبات وبما يمتلكه من كوادر عظيمة يُقدم وجبات ثقافية دسمة خاصة من خلال الكوادر الشبابية الواعدة.

لبنى فتحي: مشروع التجلي الأعظم تقدير للقيمة الحقيقية لأرض سيناء 

وقالت لبنى فتحي مقرر اللجنة النوعية للبيئة والطاقة في حزب الوفد، إن مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، يمثل أحد المشروعات العملاقة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذها للنهوض بالسياحة الدينية في سيناء، بالمنطقة المقدسة بمحيط جبلي موسى وسانت كاترين، انطلاقًا من كونه قيمة روحية مضافة للإنسانية كلها.

وأكدت لبنى أن سيناء ليست مجرد محافظة على خريطة مصر، إنما تمثل أمنًا قوميًا لها، فهي ذات قيمة دينية وسياحية كبيرة بها البقعة المقدسة التي تضم جميع الأديان فأكسبها قدسية خاصة، على أرضها كلّم الله نبيه موسى، وبها كان مسار العائلة المقدسة وبها كنوز اقتصادية تختبئ في حبات رمالها لا يعرف قيمتها الحقيقية سوى المتخصصين والباحثين في هذا المجال، لذا فهي ملاذ الطامعين، آمنة بأبنائها المخلصين.

وأضافت أن تبني الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحرصه على تنفيذ هذا المشروع بهذه الدقة والسرعة يعد خطوة إيجابية مميزة سيكون لها أثر إيجابي على منطقة سيناء كلها، خاصة مع توجه الدولة المصرية لتنمية السياحة بعدما تعرضت له من خسائر خلال الفترة الماضية إثر محاولات الإرهاب الفاشلة ومن بعدها اجتياح فيروس كورونا العالم.

مروة الموافي: مشروع وطني كبير سيسهم في جذب السياحة

وقالت مروة الموافي مقرر اللجنة النوعية للثقافة والفنون في حزب الوفد إن مشروع التجلي الأعظم يعد من المشروعات الوطنية الكبرى التي ستقوم بتنمية شاملة في سيناء سواء على المستوى السياحي أو الاقتصادي والاستثماري حيث تعتبر المنطقة المقدسة مكانا مميزا للمشروع لما تحويه من قيمة دينية وسياحية واقتصادية كبيرة.

وأكدت الموافي أن تفعيل المشروع سيكون له مردود إيجابي لجذب السياحة خاصة مع ما تتميز به سيناء وهذه المنطقة تحديدا من روحانيات للأديان السماوية جميعها.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى