مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أسعار الذهب فى مصر اليوم الإثنين 3 أغسطس 2020

0

تزداد عمليات البحث عن أسعار الذهب قى مصر خلال هذه الأيام مع أجازة عيد الأضحى المبارك خاصة من المقبلين على الزواج ، لذا يقدم موقع ” مصر البلد الاخبارية”  أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 3 – 8 – 2020، حتى يكون جميع المواطنين في مصر على علم بكل أسعار الذهب قبل الإقبال على الشراء.

حيث شهدت أسعار الذهب في مصر، استقرارا خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 879 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 1005 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 753 جنيهًا.

فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 586 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 7032 جنيه، والأوقية سجلت 1977 دولارًا في البورصات العالمية.

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 939 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 813 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 646 جنيهًا.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر في الساعة الأولى لأول جلسة تداول في شهر أغسطس بنحو 1٪ متجاوزة مستويات 2005 دولار للأونصة للمرة الأولى في تاريخ التداولات.

شاهد أيضا: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في السعودية اليوم الإثنين 3 أغسطس 2020

كما ارتفعت العقود الفورية للذهب أيضا بنحو 0.5٪ في بداية التداول مسجلة مستوى قياسي جديد عند 1984 دولار للأونصة.

وتأتي تلك الارتفاعات مع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا ومخاوف من موجة ثاني قد تضرب أوروبا وبعض الدول التي قامت بتخفيف القيود إضافة إلى تصاعد حدة التوترات بين أميركا والصين.

وتشهد أسعار الذهب في مصر اليوم تغييرات طفيفة في كل عيار مقارنة بها خلال الأيام الماضية، ولا يعتبر هذا دليلًا على إصابة أسعار المعدن الاصفر  في مصر اليوم بالجنون، فهو كغيره من الأشياء التي تتأثر بأسعار الدولار اليومية وغيرها من الأشياء.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.