مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار البيض اليوم بالأسواق 14/7/2022

8

سارة عبدالدايم:

شهدت أسعار البيض اليوم استقرار نسبي حيث سجلت أسعار الطبق عند 65 جنيهًا هذا وقد رفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليونًا إلى 2 مليار جرعة سنويًّا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير، الجدير بالذكر أيضاً أن عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني يسجل 2.5 مليون عامل.

أسعار البيض
أسعار البيض

أسعار البيض الأحمر

كما استقرت أسعار البيض الأحمر عند 70 جنيهًا للطبق، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

 

أسعار البيض البلدى

وتراوحت أسعار البيض البلدى بين 70 و75 جنيهًا للطبق، ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى. حيث تأتي تلك الجهود المبذولة ضمن المسؤلية المشتركة للحكومة في خفض حده ارتفاع الأسعار والمساهمة في تطوير القطاع .

 

وتشمل خطة تنفيذ المشروعات مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

 

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذرة الصفراء اليوم الخميس 25 / 4 / 2024

سعر كرتونة البيض اليوم

وبدأ سعر كرتونة البيض اليوم من 65 إلى 70 جنيهًا، ونفذت الحكومة مشروع الدواجن التكاملى بمحافظة الفيوم عام 1983.

أسعار البيض
أسعار البيض

بورصة البيض اليوم

ودارت بورصة البيض اليوم حول 65 و75 جنيهًا، وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويًّا، جاء ذلك وفقًا لتصريحات نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني السابقة، الدكتورة منى محرز

 

تراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 35 و37 جنيهًا للكيلو وذلك بحسب المنطقة لاسيما أن عدد المربين العاملين فى القطاع يتراوح بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحسب بيانات اتحاد منتجى الدواجن، وسجل كيلو الأوراك 40 جنيهًا.

 

أسعار الرومى اليوم

 

واستقرت أسعار الرومى اليوم عند 55 و65 جنيهًا للكيلو فى السوق المحلية، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، وسجلت أسعار الدواجن الساسو 50 جنيهًا للمستهلك.

 

 

وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى؛ نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية، ويتراوح وزن الديك الرومى بين 6 و12 كيلوجرامًا.

 

 

التعليقات مغلقة.