مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أسعار البيض اليوم بالأسواق المصرية

سارة عبدالدايم:

شهدت أسعار البيض اليوم 4 فبراير 2023 استقراراً نسبياً فى السوق المحلية لتسجل 93 و95 جنيهًا للطبق بالمزرعة، وذلك بحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد،

كما عملت وزارة الزراعة على رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة.

أسعار البيض
أسعار البيض

أسعار البيض اليوم

كما سجلت أسعار البيض اليوم 100 جنيه للطبق الأبيض للمستهلك، وسجل عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، هذا وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا،

وبالرغم من ذلك العدد الضخم إلا أنه دائماً ما يوجد غلاء مستمر في الأسعار بالأسواق ونتيجة لذلك تعمل وزارة الزراعة لسد احتياجات المواطنين في قطاع الثروة الداجنه.

 

قد يهمك ايضاً:

أمين عام الأمم المتحدة… العالم لا يحتمل أن يتحول لبنان…

الأهلي… يواصل الإنتصارات ويتخطى الداخلية

ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني.

أسعار البيض
أسعار البيض

أسعار بيض السمان في الأسواق

عملت الدولة لإيجاد بدائل للحد من الازمه لذلك لجئت وزارة الزراعة لبيع بيض السمان في المنافذ لتخفيف الأعباء علي المواطنين خاصة وأن قيمته تعتبر منخفضة التكلفة بالمقارنة مع البيض البلدي بالأسواق.

وتعد منافذ وزارة الزراعة أقل سعرا بنسبة 30% نظرا لعدم إستهدافها للربح ،وأن سعر كرتونة البيض بأسعار تقل عن السوق بنسبة تتراوح من 20 ل 30% ، لتقدمها للمواطنين بسعر التكلفة وذلك لتخفيف العبء على المواطنين .

أسعار البيض

ويتأرجح سعر كرتونة البيض الأبيض من 78 ل 80 جنيهًا، أما سعر كرتونة البيض الأحمر فيتم طرحها بأسعار تتراوح من 83 لـ 85 جنيها

التعليقات مغلقة.