مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار البيض اليوم الأحد 31 يوليو 2022.

سارة عبدالدايم :

شهدت أسعار البيض اليوم 31 يوليو 2022 استقراراً فى السوق المحلية عند 54 و58 جنيهًا للطبق بالمزرعة، ورفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير، ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل.

 

أسعار البيض اليوم

وتراوحت أسعار البيض اليوم بين 58 و60 جنيهًا للطبق الأبيض للمستهلك، ويدور عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه مصرى، وفق بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

أسعار البيض
أسعار البيض

أسعار البيض الأحمر

كما استقرت أسعار البيض الأحمر عند 62 و65 جنيهًا للطبق، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن للنهوض بقطاع الثروة الداجنه.

 

الجدير بالذكر أيضاً أن عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 سجل نحو 10731 مزرعة، وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا.

 

قد يهمك ايضاً:

وزير التجارة والصناعة :الصادرات السلعية المصرية تحقق أعلى…

«الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد

سعر كرتونة البيض اليوم

وبدأ سعر كرتونة البيض اليوم من 58 إلى 65 جنيهًا، ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

 

بورصة البيض اليوم

ودارت بورصة البيض اليوم حول 58 و70 جنيهًا، وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنوياً.

 

كما وصل عدد مصانع الأعلاف المرخصة إلى 1493 مصنعاً، بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة،

أسعار البيض
اسعار البيض

أسعار البيض البلدي

وتراوحت أسعار البيض البلدى بين 68 و70 جنيهًا للطبق، وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية بناء على آخر إحصائية يصل إلى 130 بيضة سنويًا.

 

وتستمر جهود وزارة الزراعة لمحاربة استغلال بعض التجار في رفع أسعار كرتونه البيض حيث تعمل الوزارة على الإكثار من منافذ وزارة الزراعة وبيع البيض بأسعار مخفضة لكي تناسب المستهلك المصري وأيضا الانتشار بجميع محافظات مصر حيث يأتي ذلك ضمن مسؤولية الدولة تجاه المواطنين.

التعليقات مغلقة.