مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أدباء مصر «يتحدثون» عن بداية النقود والاقتصاد في مصر .. السبت المقبل 

كتب – بسيوني الجمل :

تواصل لجنة الحضارة المصرية القديمة بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر .. سلسلة الندوات الشهرية لبحث ومناقشة ومعرفة كل جديد عن العلم والثقافة والحضارة التى أذهلت العالم في مصر القديمة .. من خلال ندوتها الشهرية بعنوان «بداية النقود والاقتصاد في مصر».

 

تحت رعاية المفكر الدكتور علاء عبدالهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

 

لجنة الحضارة المصرية القديمة بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الكاتب والأديب عبدالله مهدى .. تلقى الضوء على الحياة الاقتصادية في مصر القديمة .. بالندوة الشهرية التي تقام يوم السبت ٨ / ٧ / ٢٠٢٣ م .. الساعة الرابعة عصرا بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر« ١١ أ ش حسن صبرى بالزمالك – القاهرة ».

 

تتحدث فيها .. المستشارة المالية الأستاذة لمياء غريب مساعد مدير عام المؤسسات المالية واستشارية علاقات المراسلين بالبنك العقارى المصرى العربى والباحثة الميدانية في الٱثار المصرية .

 

صرح الكاتب والأديب عبدالله مهدى لـ «مصر البلد» .. أن الندوة تكشف عن الحياة الاقتصادية في مصر القديمة .. والتى لم تستهو المتخصصين بالقدر الكافى .. لأن الدراسات الشاملة التى كرست لها .. صدرت في الأغلب الأعم عن اقتصاديين لم يقرأوا الوثائق في نصها الأصلى .. بل اضطروا إلى الاعتماد على الترجمات.

 

قد يهمك ايضاً:

رحلة عبر السينما الإيطالية: “آيو كابيتانو” يفتتح…

مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة الدانة كأفضل مسلسل عربى

تابع قائلا : من السمات المميزة للاقتصاد في مصر القديمة .. أنه يخضع للمقتضيات الدينية واللاهوتية .. أكثر من المقتضيات المالية.

 

يشرف باستقبال الضيوف .. أعضاء لجنة الحضارة المصرية القديمة بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ..

الشاعر والمترجم حسن حجازى 

الكاتب والإعلامى محمد سليم الديب 

الشاعر الغنائى السيد داود  

الكاتب محمد عجم .

التعليقات مغلقة.