مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر تصريحات وزير التعليم بخصوص تعطيل الدراسة و امتحانات الثانوية العامة

0

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سوف يتم إستكمال العام الدراسي وتغطية المناهج “بدون محذوفات” حيث وفرت الوزارة كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب سواء كانوا يمتلكون باقة انترنت أو لا يمتلكون وكذلك سيتم إتمام”تقييم منضبط” للانتقال إلى الصف الأعلى.

وأضاف أن أى قرار  يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم ولم يتم طرحه على الإطلاق هذا العام الدراسي ، حيث منحت الوزارة السادة أولياء الأمور حرية الاختيار بين ان يكون الطالب طالبا “نظاميا” أو أن يختار التحويل إلى “نظام المنازل” وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

وأجاب الدكتور طارق شوقي بإجابات واضحة على الأسئلة المتكررة لبعض الطلاب وأولياء الأمور  وتضمن رده مايلي:

أولا : لا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار ڤيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر.

ثانيا :  إن قرار غلق فصل في مدرسة هو قرار “إحترازي” لعدم المجازفة وهو ما ينبغي أن يبث الطمأنينة لدى أولياء الامور أن الدولة تتابع وتنفذ كل الإجراءات لحماية الابناء.

قد يهمك ايضاً:

ثالثا : أى قرار  يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم ولم يتم طرحه على الاطلاق هذا العام الدراسي.

رابعا :  منحت الوزارة السادة أولياء الأمور حرية الاختيار بين ان يكون الطالب طالبا “نظاميا” أو أن يختار التحويل إلى “نظام المنازل” وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى. 

خامسا : توفر الدولة هذا العام العديد من مصادر التعلم المتنوعة ما بين قنوات تلفزيونية عالية المستوي لجميع المواد إلى مجموعات تقوية إلى حضور جزئي بالمدارس وكذلك منصة التعلم للمرحلة الثانوية على التابلت ثم منصة “ذاكر” لكل الصفوف الدراسية ومنصة إدمودو للفصول الافتراضية ومنصة البث المباشر ثم منصة دروس الكترونية لمراجعات الاعدادية حتى الثانوية العامة وأخيرا منصة كتب تفاعلية.

سادسا : سوف يتم إستكمال العام الدراسي وتغطية المناهج “بدون محذوفات” [سواء كان ممكنا أن نحضر في المدارس أو في حالة حظر كلي] حيث وفرنا كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب سواء يملكون انترنت أو لا يملكون وكذلك سيتم اتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.

سابعا : يستطيع طلاب المرحلة الثانوية أن يدخلوا الامتحانات الأوبن بوك بكتاب الوزارة القديم من نسخة سابقة أو مطبوعا من ال pdf الموجود على موقع الوزارة.

ثامنا :  “القصة والاسئلة المقالية موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات ما عدا الثانوية العامة” حيث ينبغي دراسة القصة والالمام بالاسئلة المقالية  ، ولكن لن يتضمن الامتحان  في الثانوية العامة (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم حتى نتمكن من تصحيح الكتروني كامل بدون عنصر بشري تحقيقًا للعدالة ومنعًا للتظلمات.

اترك رد