Exclusiveأخبار مصر

أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم السبت 20 يونيو 2020

يعرض لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية ” أخر أخبار وزارة القوي العاملة ، اليوم السبت، 20 يونيو 2020 ، والنى تشمل، تعيين 95 شابا بالقطاع الخاص فى المنيا .. و98 ألف جنيه منح اجتماعية وصحية  للعمالة غير المنتظمة، استكمال صرف 185 مليون جنيه لـ 177 ألفا من العاملين فى 2150 منشأة،1.6 مليون عامل غير منتظم يصرفون 800 مليون جنيه المنحة الرئاسية.

تعيين 95 شابا بالقطاع الخاص فى المنيا .. و98 ألف جنيه منح اجتماعية وصحية  للعمالة غير المنتظمة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان ، تعيين  95 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة المنيا، وذلك من خلال شهادات القيد “كعب العمل” المرتدة لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوي العاملة بالمحافظة ، وذلك من بين 320 من راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب .

 

وقال “سعفان”: إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة فى إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

 

وأوضح وليد عبد الرحمن  مدير المديرية ، في تقريره الشهري  لوزير القوي العاملة أن المديرية خلال مايو الماضى قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 160 منشأة  ، فضلا عن القيام بـ 7 حملات تفتيشية أسفر عنها تحرير 11 محضراً للسلامة والصحة المهنية من خلال المكاتب التابعة للمديرية .

وزارة القوي العاملة
وزارة القوي العاملة

وقال مدير المديرية ، أنه فى مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف رعاية اجتماعية وصحية لهذه الفئة المسجلة بوحدة المديرية بإجمالي 98 الفاً و 92 جنيها تمثلت في صرف 5 منح زواج باجمالى مبلغ 15 ألفاً ، و21 منحة مولود بـ 42 ألفاَ  ، و6 منح وفاة بـ 12 ألفاً ، و8 منح عمليات جراحية بـ 28 ألفأ ، فضلا عن 3 منح علاج بـ 1092.

 

وللتأكد من تطبيق المنشآت للإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد  تنفيذاً  لقرار رئيس مجلس الوزراء، تم التفتيش على 106 مصانع من خلال مفتشى العمل التابعين للمديرية ، كما تم تشكيل غرفة عمليات مستمرة لمتابعة موقف المنشآت أولاً بأول .

وزير القوى العاملة:  استكمال صرف 185 مليون جنيه لـ 177 ألفا من العاملين فى 2150 منشأة

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين فى قطاع السياحة، والتى تصل إلى 185 مليونا و 397 ألفا و 313 جنيها، لنحو 177 ألفا و746 عاملا يعملون فى 2150 منشأة متضررة من جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسى للعاملين، وهو الحد الذى قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت فى التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة من (كوفيد-19).

 

وأوضح أن إجمالى أعداد المتقدمين بقطاع السياحة للصندوق لصرف الإعانات المتضررين من وباء كورونا وصل حتى الآن إلى 3800 منشاة، وبعد استكمال الصرف يتبقى 1650 منشأة سياحية جارى استكمال بياناتهم تمهيدا للصرف.

إقرأ أيضا:تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الأربعاء 10 يونيو 2020

وأكد أنه تم وضع قواعد خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية خلال اجتماعهم الأخير لإعانة ذلك القطاع، وفقًا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذى بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

وزير القوي العاملة: 1.6 مليون عامل غير منتظم يصرفون 800 مليون جنيه المنحة الرئاسية

 

يبدأ غدا الأحد، ولمدة 5 أيام،  صرف الدفعة الثانية  من المنحة الرئاسة لنحو مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم،  يصرفون ما يزيد عن 800 مليون جنيه، والتي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الفئة المتضررة من فيروس كورونا المستجد، وقدرها 500 جنيه تصرف من خلال  ماكينات الصرف الآلي بموجب كارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى التي انتهى صرفها في 14 مايو الماضي، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل الصرف بـ 24 ساعة.

 

أعلن ذلك وزير القوي العاملة محمد سعفان، منوها إلي أن اللجنة الوزارية التي تضم الوزارات والجهات المعنية ، المشكلة لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة من جائحة (كوفيد-19)، هي التي حددت موعد صرف الدفعة الثانية ، باعتباره مناسب، خاصة أن الفترة لن يكون فيها أى صرف لأى حسابات سوى للعمالة غير المنتظمة ، فضلا عن أن الفترة التالية بعد هذا التاريخ سوف تبدأ عمليات  الجرد داخل هيئة البريد إلى نهاية الشهر، وعليه يمكن تلافى الزحام على الفروع وضمان سرعة وسهولة الصرف حرصًا على سلامة المواطنين والعاملين

 

وقال وزير القوي العاملة : إن الصرف سوف يتم من خلال 14 ألف ماكينة صرف آلي على مستوى الجمهورية، منوها إلى إمكانية الصرف للمواطن من أى ماكينة صراف محددة بدون خصم أى عمولات، مشيراً إلي أنه تم تقسيم الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثانية من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا، وسوف ترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 24 ساعة، وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي وضمانا لسلامة المستحقين.

 

وأكد وزير القوي العاملة أن صرف المرحلة الأولى أثبتت بالتجربة أن الدولة المصرية قوية وترعى أبناءها وتوفير الدعم اللازم لهم فى وقت المحن، منوها إلى أن كل جهات الدولة المعنية أسهمت بدور مهم في مرحلة صرف الدفعة الأولى التى استلزمت من الجميع العمل بروح الفريق الواحد والظهور بمظهر حضاري يليق  بالدولة المصرية .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
14

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

104

الحالات الجديدة

5883

اجمالي اعداد الوفيات

95080

عدد حالات الشفاء

102840

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى