Exclusiveأخبار مصر

أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم السبت 30 مايو 2020

كتب – سمير عبد الشكور:

يقدم موقع مصر البلد الإخبارية أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم ، السبت، 30 مايو 2020 ، والتى تشمل، صرف 3 ملايين جنيه مستحقات لـ 22 عاملابالأردن‎،: 1.3 مليون جنيه منحة استثنائية لـ 2600 عامل غير المنتظمة مسجل بجنوب سيناء.

القوي العاملة: صرف 3 ملايين جنيه مستحقات لـ 22 عاملابالأردن

أعلن  وزير القوي العاملة محمد سعفان ، نجاح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، في تسوية شكاوى 22 عاملا مصريا مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها، فضلا عن تسليم  عدد من العمال جوازات سفرهم بعد احتجازها من قبل أصحاب الأعمال  ، وبلغت إجمالي المبالغ المحصلة لصالح العمل مليونين و950 ألف جنيه مصري تقريبا.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي بوزارة القوي العاملة : إن وزير القوى العاملة، كلف مكتب  التمثيل العمالي بالأردن بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وبمتابعة الشكاوى مع المستشار العمالي بالأردن طلعت السيد، أكد أن المكتب تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة 8 عمال ومنهم “ماهر.ك.ك.ع” يعملون في مجال الانشاءات الحر لدى مقاول  المهندس “مؤيد.أ”، حيث يتضررون من تاخر صرف بعض مستحقاتهم المالية ، وبالمتابعة  والتفاوض وديا تم صرف  جزء من المستحقات المالية بقيمة  12000 دولار .

 

واشارت وزارة القوي العاملة أنه تم حل شكوى 6 عمال، تقدم عنهم العامل “أبو الكرمات.ع.ر. م” ، يعملون في شركة بلوتو للنظافة حيث تضرروا من تأخر صرف بعض المستحقات المالية وبالمتابعة الودية مع إدارة الشركة قامت بصرف جزء من المستحقات بقيمة 2540 دولارا، فضلا عن حل مشكلة المواطن “شعبان .ح.س.م” والذي يتضرر من تاخر صرف مستحقاته المالية ، لدى شركة القدس للسجاد والموكيت ، وتم التواصل مع إدارة الشركة ووزارة العمل وتم صرف جزء من المبلغ بقيمة 425 دولارا.

 

وتم حل مشكلة عاملين تقدم عنهم “أحمد.ف.ع.س” ، يعملون في مؤسسة راشد التجارية ، وتضررون من تأخر صرف بعض المستحقات المالية وفصلهم من العمل ، وبالمتابعة الودية مع إدارة المؤسسة حضر صاحب العمل إلى مكتب التمثيل العمالي بالسفارة، وتم إعادة العمال إلى العمل وصرف جزء من المستحقات بقيمة  1695 دولارا .

 

كما تم حل مشكلة صرف مستحقات عاملين، وتقدم عنهم “ظريف. ن.غ . ق “، يعملون في شركة المشرق للصناعات الخشبية  ، وبالمتابعة مع إدارة الشركة  تم صرف جزء من المستحقات بقيمة  1130 دولارا ، وصرف مستحقات عاملين أخرين بمركز البتراء لغسيل السيارات ، تضرروا من تأخر صرف بعض مستحقاتهم المالية ، وفصلهم تعسفيا من العمل وبالمتابعة السريعة مع إدارة المركز ووزارة العمل تم إعادتهما إلى العمل وصرف جزء من المستحقات بقيمة  846 دولارا .

 

وفي نفس السياق، بالتنسيق مع السفير شريف كامل سفير مصر بالأردن والقنصلية بعمان بالتدخل لدي مديرية الأمن للإفراج عن 8 عمال تم احتجازهم ،  عن طريق دوريات الأمن العام نتيجة تجمهرهم على الطريق العام طلبا لفرصة عمل ، باعتباره أن ذلك خرقا لأوامر الدفاع الصادرة ، وتم الافراج عنهم جميعا لمدة شهرلحين الانتهاء من الإجراءات.

 

كما تم  التدخل لدي صاحب مطعم العود بالعبدلي مول احتجز جوازات سفر 4 عمال ، والتأكد له أن حجز الجوازات غير قانوني وعلي الفور قام بتسليم العمال جوازات سفرهم .

القوي العاملة: 1.3 مليون جنيه منحة استثنائية لـ 2600 عامل غير المنتظمة مسجل بجنوب سيناء

 

 

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مديرية القوي العاملة بجنوب سيناء قامت بصرف المنحة الاستثنائية التي للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية وقدرها 500 جنيه لنحو 2600 عاملا بقيمة إجمالية مليون و300 ألف جنيه.

 

تلقي وزير القوي العاملة تقريرا بذلك من مدير المديرية ، أشار فيه محمد عبد الرحمن مدير المديرية إلي أنه  تابع خلال أبريل الماضي صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)  بالمحافظة، التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيمة 500 جنيه تصرف علي 3 أشهر لهذه الفئة، فضلا عن صرف المنحة الاستثنائية للعمالة المسجلة بالمديرية .

 

ونوه إلي أن ما تم صرف في هذا الخصوص 475 ألف جنيه لنحو 950 عاملا غير منتظم، مشيرا إلي أن المديرية قامت بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 500 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أى فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي .

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

115

الحالات الجديدة

5901

اجمالي اعداد الوفيات

95586

عدد حالات الشفاء

102955

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى