مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم السبت 23 مايو 2020

5

كتب – سمير عبد البشكور:

يقدم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم ، السبت، 23 مايو 2020 والتى تشمل، صرف 35 مليون جنيه لـ 90 ألف عامل غير منتظم .. وتعيين 373 .. بالبحيرة، القوي العاملة تتابع إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص.. جواز تشغيل العامل  إذا اقتضت ظروف العمل .. ويستحق مثلي الأجر، سعفان يتابع التفتيش على 7968  مصنعا لتنفيذ الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة العمال

القوى العاملة : صرف 35 مليون جنيه لـ 90 ألف عامل غير منتظم .. وتعيين 373 .. بالبحيرة

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين 373 شاباً من بينهم 4 من ذوى الهمم بمنشآت القطاع الخاص بمحافظة البحيرة.

وأشار الوزير  إلي أنه تلقي تقريراً بإنجازات مديرية القوى العاملة بالبحيرة عن شهرى مارس وأبريل، تضمن صرف منحة الـ 500 جنيه التى قررها الرئيس السيسى للعمالة غير المنتظمة لنحو 68 ألف و58 عاملا وبإجمالى مبلغ 34 مليونا و 29 ألف جنيه، من خلال 183 مكتب بريد و 114 فرعا للبنك الزراعى بالمحافظة .

 

وأضاف “سعفان” أنه تم صرف المنحة الإستثنائية للعمالة غير المنتظمة والمسجلة بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية لنحو 3 آلاف و796 عاملا وبإجمالى مليون و 898 ألف جنيه، فضلاً عن 150 عاملاً من عمال القرى الأكثر فقراً وبإجمالى مبلغ 75 ألف جنيه .

 

وقال السيد الخطيب مدير المديرية: إن اللجنة المشكلة من  مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على  276 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة  فيروس كورونا المستجد .

 

وأشار الخطيب في تقريره إلى بعض الشركات  التى منحت العمال أجازة مدفوعة الأجر لمدة شهر اعتبارا من أول مايو، وبموافقة العمال، لحين تحسن الظروف الناتجة عن جائحة كورونا .

 

 القوي العاملة تتابع إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص.. جواز تشغيل العامل  إذا اقتضت ظروف العمل .. ويستحق مثلي الأجر

 

قد يهمك ايضاً:

أصدرت وزارة القوي العاملة منشوراً لمديرياتها ومكاتبها علي مستوي المحافظات لمتابعة إجازة عيد الفطر المبارك لمدة 5 أيام مع الشركات والمصانع.

 

وقالت الوزارة : إنه تماشيا مع القرارات التي أصدرها الدكتور رئيس مجلس الوزراء بشأن استمرار جهود الدولة في المحافظة علي صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الاحترازية بشأنها.

 

وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، واستجابة  لمواجهة تداعيات الظروف وحالة الضرورة الراهنة ، فقد تقرر منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة مدفوعة الأجر اعتبارا من الأحد 24 وحتي الخميس  28 مايو الجاري.

 

ووفقا لنص الفقرة الثانية من المادة 52 من قانون العمل ، يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام الأعياد إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذه الأيام لمثلي هذا الأجر.

سعفان يتابع التفتيش على 7968  مصنعا لتنفيذ الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة العمال

 

تابع وزير القوى العاملة محمد سعفان ، من خلال غرفة العمليات الدائمة، والمشكلة بديوان عام الوزارة وجميع مديريات القوى العاملة، على مستوى 27 محافظة، لحظيًا الإجراءات الاحترازية المطبقة من قبل المصانع والشركات والمنشآت لحماية العمالة، فضلا عن اتباع إجراءات الوقاية الشخصية من ماسكات وقفازات، من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية، وذلك علي مدي الـ 52 يوما الماضي .

 

وأظهرت التقارير الواردة من المديريات أنه تم التفتيش ومتابعة  على 7968 مصنعا وشركة ومنشأة على الإجراءات الاحترازية على مستوى المحافظات، حيث قامت الشرقية بالتفتيش على 662 منشأة، وسوهاج 614 منشأة، والجيزة 531 منشأة، والبحيرة 521 منشأة، والقاهرة 505 منشآت، ودمياط 480 منشأة، والإسكندرية 445 منشأة، والقليوبية 390 ، والمنيا 359 ، وكفر الشيخ 341، والغربية 334  ، وأسيوط 308 ، والدقهلية  299، وجنوب سيناء 284 منشآت، وبورسعيد والوادي الجديد 201 لكل منشأة منهما، وأسوان 199، والمنوفية 197 ، وقنا 195 ، والأقصر 170،  والإسماعيلية 155، والفيوم 151 ، ومرسي مطروح 147، وبني سويف 116 ، والبحر الأحمر 97 ، والسويس 66 منشأة.

 

كما أظهرت التقارير عن قيام 1272 منشأة  بتخفض العمالة والعمل بنظام التناوب بين العاملين في الورديات لتخفيف تجمعات العمال.

 

وقال الوزير للمسئولين عن غرفة العمليات الدائمة، والمشكلة بجميع مديريات القوى العاملة: “يجب أن نعمل من أجل التغلب على تلك الأزمة، باعتبارها وضعا استثنائيا، والتعامل مع أي مشكلة فور حدوثها، ما يحتاج من الجميع العمل بمنظومة الفرد الواحد للمحافظة على رونق الصورة ونظافتها ببذل الجهد أضعاف الأضعاف عما سبق لوضع الآليات اللازمة لتخطي تلك الأزمة”.

 

وتابع وزير القوى العاملة الجدول الزمني المحدد للتطهير والتعقيم داخل الوزارة ومديرياتها، وتحديد الكميات المطلوبة وحصرها وتوفيرها، بحيث يكون التعقيم والرش كل 48 ساعة منعا لأي تداعيات قد تؤثر على العاملين والمواطنين.

 

اترك رد