Exclusiveأخبار مصر

أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم الأربعاء 20 مايو 2020

كتب – سمير عبد الشكور:

يقدم موقع  ” مصر البلد الإخبارية”  أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم الأربعاء20 مايو 2020 والتى تشمل ، وصول 3 رحلات من الإمارات علي متنها 900 من أبناء الجالية المصرية العالقين، صرف 2.8 مليون جنيه للرعاية الصحية والاجتماعية  لـ 4000 عامل، مصري يحصل على 33 ألف جنيه مستحقاته ومنحة خروج وعودة لدي كفيله بالسعودية،  القنصلية المصرية بميلانو تطلق موقعا الكترونيا للمصريين

القوي العاملة :اليوم .. وصول 3 رحلات من الإمارات علي متنها 900 من أبناء الجالية المصرية العالقين

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا عاجلا اليوم من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة ، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا  أحوال العمالة المصرية في دول العمل.

ويأتي ذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنه في إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للعمالة المصرية بالخارج، تلقى الوزير تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي ، أشارت فيه الملحق العمالي بأبوظبي  حنان شاهين، إلي أنه سوف تقلع اليوم الأربعاء 3 رحلات لمصر للطيران من مطار أبو ظبي على متنها ٩٠٠ من أبناء الجالية من العالقين بدولة الامارات العربية المتحدة، استكمالا لخطة الدولة لإعادة أبنائها العالقين.

وأوضحت أن  الرحلة الأولى رقم ms 2917  بتوقيت الواحدة فجرا وتصل إن شاء الله الثانية والنصف فجراً، والثانية رقم ms 915 تقلع الساعة الخامسة عصرا وتصل السادسة والنصف مساءا، والثالثة رقم ms2915 تقلع الساعة  التاسعة مساءا وتصل العاشرة والنصف ان شاء الله ، وذلك بمعدل300 راكب في كل رحلة .

وكانت السفارة المصرية بالعاصمة أبوظبي قد رتبت رحلات استثنائية للعالقين علي “مصر للطيران” (القاهرة- أبوظبي ) لتكون خمس رحلات يومي الثلاثاء والأربعاء علي التوالي 19  و20مايو الجاري.

القوى العاملة: صرف 2.8 مليون جنيه للرعاية الصحية والاجتماعية  لـ 4000 عامل

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين 73 شاباً من بينهم واحد من ذوى الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص بمحافظة مطروح ، وذلك من 115 شاباً باحثاً عن العمل، منهم 1 من ذوي الهمم بمدن المحافظة .

وأوضح وزير القوى العاملة، أن التقرير الشهري لإنجازات المديرية خلال شهري مارس وأبريل الماضيين كشف عن زيادة عدد المشتغلين من العمالة غير المنتظمة إلي  4000 عامل واستخراج كارنيهات لهم، والتحويل الطبي لـ 6 عامل ، ورعاية اجتماعية لـ 96 حالة  ، بإجمالي 2 مليون و812 ألفاً و500 جنيه ، ليصبح  المستفيدين من الرعاية الصحية والاجتماعية والمنح وكافة المميزات إلي 9853 عاملا .

وقال فريد آدم سنوسي مدير المديرية: إن المديرية قامت  قبل تعليمات الوزير بإيقاف العمل مؤقتا اعتبارا من 25 مارس الماضي بخطط التفتيش الدوري المعمول بصفة مؤقتة لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتفتيش علي السلامة والصحة المهنية وعلاقات العمل علي 280 منشأة ، أسفرت عنه تحرير 10 محاضر للمنشآت المخالفة بعد اعطائها المهلة القانونية لتوفيق أوضاعها وإزالة المخالفات.

كما تم القيام بـ 4 حملات  نهارية ، فضلا عن 3 حملات مراقبة ساعات العمل ، بالإضافة إلي بحث شكوتين عماليين والتصرف فيها سواء بإزالة أسبابها أو اتخاذ محاضر بشأنها.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية أشار مدير المديرية إلي أنه تم التفتيش علي 90 منشأة كثيفة العمالة  ، فضلا عن 10 حملات تفتيشية وندوتين  ، وتم التصرف في 50 شكوي عمالية سواء بإزالة أسبابها أو اتخاذ محاضر بشأنها .بالإضافة إلى تحرير 125 محضراً للمنشآت المخالفة  .

كما تم  قياس مستوي مهارة 94 عاملا، ومنحهم ترخيص مزاولة الحرفة ، وتدريب 15 متدربا بوحدة التدريب المتنقلة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ومبادرة “حياة كريمة”  .

كما تم التفتيش على 43 منشأة كثيفة العمالة يعمل بها 12 ألفا و536 عاملا ، فضلا عن  38 منشأة قليلة الكثافة العمالية يعمل بها 861 عاملا لضمان تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والتى اقرتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال حملات تفتيشية مشتركة من مفتشى السلامة والصحة المهنية ومفتشى العمل التابعين للمديرية .

القوي العاملة : مصري يحصل على 33 ألف جنيه مستحقاته ومنحة خروج وعودة لدي كفيله بالسعودية

 

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح فى تسوية الخلافات العمالية بين العامل المصري “ب.أ” وكفيله “عوضه.ع.أ.ش” بالمملكة بصرف مستحقاته البالغ إجمالها8000 ريال سعودي ، أى ما يوازى  33 ألفا و600جنيه مصرى .

ولفت هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة إلي أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة العامل المصري “ب.أ” مع كفيله “عوضه.ع.أ.ش” ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال:  إنه بالمتابعة مع المستشار العمالي بجدة وليد عبد الرزاق أحمد ، أشار إلي  أن العامل المصري  “ب.أ” يعمل لدي كفيله في تربيه مواشى فى محافظه بيشة، وأصيب بكسر فى الحوض والرجل اليمنى وفور وروود الشكوى للمكتب العمالي تم إعلام السفير بها، حيث أن المواطن بالمستشفى بالعناية المركزة  تم ارسال الشكوى على الفور لسعادة السفير للوقوف.

وتابع المستشار العمالي : أنه بالتواصل مع الكفيل لحل مشكلة وديا أبدى استعداده لسداد مستحقات العامل المصري نقداً وتسوية خروج وعودة له لتمسكه به ، وبالفعل تم علي الفور اصدار تأشيرة الخروج والعودة  للمواطن وصرف مستحقاته البالغة 8000 ريال، أي ما يوازى  33 ألفا و600جنيه مصري .

القوى العاملة: القنصلية المصرية بميلانو تطلق موقعا الكترونيا للمصريين

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا ، وذلك في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا معهم أحوال العمالة المصرية في دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه بالمكاتب العمالية  للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنه في إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للمصريين بالخارج، تلقى الوزير تقريرا من الملحق  العمالي بميلانو مجدى حسنين،  أشار فيه إلي أن القنصلية المصرية بميلانو أطلقت موقعا الكترونيا للمصريين، بحيث تتم  جميع التعاملات بميعاد مسبق، تفاديا للزحام المتوقع بكثافة للعمالة المصرية غير القانونية التي ستقوم بتصويب أوضاعها في إطار المرسوم الصادر بتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين والمهاجرين والمقيمين بشكل غير قانوني ، وذلك في مهن عمال الزراعة وتربية الحيوانات وصيد الاسماك وخدم المنازل،  خلال الفترة المقررة اعتبارا من أول يونيو  إلي 15 يوليو المقبل.

وكان وزير القوي العاملة قد وجه  الملحق العمالي بميلانو ، بإعداد مرصد يومي بشأن حالات تصويب أوضاع العمالة المصرية المخالفة وتصنيفاتها من حيث المهن المشار إليها، وموافاة الوزارة بهذا المرصد بشكل يومي خلال فترة تصويب الأوضاع المقررة.

 

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
63

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1218

الحالات الجديدة

3343

اجمالي اعداد الوفيات

20726

عدد حالات الشفاء

75253

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق