Exclusiveالإسكان والعقارات

أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الإثنين 25 مايو 2020

كتب – سمير عبد الشكور:

يقدم موقع  ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الإثنين 25 مايو 2020 ، والتى تشمل، جهاز  مدينة القاهرة الجديدة يسترد 10 وحدات سكنية  بالتجمع الخامس لمخالفة تغيير النشاط، جهاز مدينة ١٥ مايو يشُن حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء  والتعديات على الأرصفة ، جهاز مدينة القاهرة الجديدة  يشكل مجموعة طوارىء لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة خلال إجازة عيد الفطر.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: جهاز  مدينة القاهرة الجديدة يسترد 10 وحدات سكنية  بالتجمع الخامس لمخالفة تغيير النشاط

 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم شن حملة لضبط المخالفات وإزالة التعديات بمدينة القاهرة الجديدة، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن سحب واسترداد  10 وحدات سكنية بالحى الثالث بالتجمع الخامس، وعودتها لحوزة الجهاز لقيام أصحابها بالمخالفة للقانون بتحويل هذه الوحدات السكنية لعدد (٢٠ ) محلا تجاريا.

وأشار المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أن جهاز المدينة يقوم بشن حملات مكثفة ضد الوحدات السكنية المخالفة للنشاط بالحى الثالث، تحت إشراف المهندسة سلوى بيومى، نائب رئيس الجهاز للتجمع الخامس وبالتنسيق بين إدارات الجهاز المختصة والجهات الأمنية.

من جانبها أكدت المهندسة سلوى بيومى، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الخامس، استمرار الحملات بالحى الثالث وجميع أحياء المدينة لمنع المخالفات وللحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بالقضاء على أى مخالفات او مظاهر للعشوائية داخل المدينة.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان:جهاز مدينة ١٥ مايو يشُن حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء  والتعديات على الأرصفة 

صرح المهندس السيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، بأنه تم شن حملة  مكبرة لإزالة المخالفات البنائية للعقارات المخالفة لغرف السطح التي تزيد عن نسبة الـ٢٥٪ البنائية المقررة بالترخيص، وكذا رفع إلاشغالات وتعديات المحال على الأرصفة والطرق العامة ومزاولة النشاط بالمخالفة لقرارات الحظر.

وأشار المهندس السيد همام، إلى أن الحملة جاءت بالتنسيق بين الإدارات المختصة بجهاز مدينة ١٥ مايو وبالتعاون مع الجهات الأمنية بالمدينة، وأسفرت عن إزالة العديد من المخالفات البنائية والتعديات على الأرصفة.

وأكد المهندس السيد همام، أنه لا تهاون فى إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، وحرم الطرق أمام المواطنين، كما سيتم تكثيف الحملات يوميًا  وبشكل مفاجىء، لازالة التعديات والمخالفات الإنشائية بالعقارات بأنواعها والطرق العامة، ورفع الإشغالات على الأرصفة مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :جهاز مدينة القاهرة الجديدة  يشكل مجموعة طوارىء لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة خلال إجازة عيد الفطر

أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم تشكيل  مجموعة عمل (طوارئ ) برئاسة نائب رئيس جهاز طوال أيام إجازة عيد الفطر، وتم وضع خطة لمتابعة سير العمل واستمرار تطبيق  الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء خلال إجازة عيد الفطر المبارك، للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين.

كما وجه المهندس أمين غنيم ، بتفعيل غرفة عمليات لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة بالمدينة، والاستعداد للتدخل الفوري في حالات الطوارئ.

وفى ذات السياق أكد رئيس جهاز القاهرة الجديدة، على مواصلة الجهود المبذولة فى تطهير وتعقيم  مختلف الأحياء واستغلال فترة الأعياد لرفع كفاءة ( الإنارة – النظافة – رش المبيدات الحشرية ).

كما شدد المهندس غنيم، على رؤساء الأحياء بالمرور الدورى كل فى نطاق عمله، للتأكد من التزام المواطنين بقرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يوجد لجنة تدخل سريع  برئاسة المشرف العام على إدارة الأمن، للتعامل مع كل من تسول له نفسه تنفيذ مخالفة فى البناء أو اى نوع آخر من المخالفات، كما يوجد الخط الساخن 15100 لتلقى جميع الشكاوى والبلاغات على مدار 24 ساعة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى