Exclusiveالإسكان والعقارات

أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الأحد 31 مايو 2020

كتبت – نهلة مقلد:

يقدم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم ، الأحد، 31 مايو 2020، والتى تشمل ، جهاز مدينة القاهرة الجديدة يستقبل   3466 طلب تصالح في مخالفات  البناء طبقاً للقانون ١٧ لسنة ٢٠١٩ومعاينة 748 حالة، رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد مواقف سيارات الأجرة لمتابعة الإجراءات الوقائية  لمجابهة فيروس كورونا، الانتهاء من أعمال تنفيذ طبقة الأسفلت السطحية بمنطقة الإسكان القومى بمدينة الشروق،

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: جهاز مدينة القاهرة الجديدة يستقبل   3466 طلب تصالح في مخالفات  البناء طبقاً للقانون ١٧ لسنة ٢٠١٩ومعاينة 748 حالة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استقبال  جهاز مدينة القاهرة الجديدة لعدد (3466) طلب تصالح وتقنين الأوضاع لبعض المخالفات البنائية بالمدينة، طبقاً للقانون رقم (17) لسنة 2019 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأوضح أن  إجمالي  الطلبات المستوفاة بلغ حوالى  1423 طلبا، وتم معاينة 748 حالة، و540 حالة جارٍ معاينتها.

وأشار المهندس أمين عنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أن  المخالفات تنوعت بين استكمال بناء غرف السطح وتحويلها إلى سكنى وتمثل نسبة 95%، وتغيير استخدام جزء أو كل مساحة البدروم من نشاط خدمى الى نشاط سكنى بنسبة 25٪، وكذا تغيير استخدام من نشاط سكنى الى نشاط إدارى بنسبة 15%، وتغيير استخدام جزء أو كل المساحة من المولات، وزيادة مسطحات المبانى بدون ترخيص لعدد  9 مولات تجارية.

وقال المهندس أمين غنيم:  جارٍ التجهيز لفترة ما بعد إنتهاء مهلة التقدم بطلبات التصالح، حيث إنه يجرى حاليآ رصد جميع الحالات المخالفة، والتى لم تتقدم بمستندات التصالح حتى الآن تمهيدا لاتخاذ جميع الإجراءات لتنفيذ الازالة فور حلول التوقيت.

وأشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة إلى انه سبق أن تم الإعلان  على الصفحة الرسمية للجهاز على موقع “فيس بوك” عن أسلوب التقدم على التصالح فى المخالفة، والمستدات المطلوبة للتقديم على طلب التصالح.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد مواقف سيارات الأجرة لمتابعة الإجراءات الوقائية  لمجابهة فيروس كورونا

 

تفقد المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس،  موقف وسائل مواصلات خطوط الأقاليم، وكذا خطوط النقل الداخلي بمنطقة الأردنية لمتابعة سير العمل، والتأكد من التزام السائقين والركاب وارتدائهم الكمامات الواقية، حفاظاً على صحتهم وتجنباً لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المهندس خالد شاهين، خلال الجولة، متابعة أعمال التطهير والتعقيم للمواقف والسيارات من الداخل والخارج، وذلك تنفيذا للإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف المهندس خالد شاهين أنه تم وضع لوحات إرشادية بالمواقف لتوعية الركاب  والسائقين بضرورة ارتداء الكمامات واتخاذ كافة الأساليب الوقائية والاحترازية حرصاً على سلامتهم.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان : جار الانتهاء من أعمال تنفيذ طبقة الأسفلت السطحية بمنطقة الإسكان القومى بمدينة الشروق

 

صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه جارٍ الإنتهاء من تنفيذ طبقة الأسفلت السطحية بمنطقة الإسكان القومى، وذلك ضمن أعمال مشروع رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع العام بالمنطقة.

 

وأشاد رئيس جهاز مدينة الشروق خلال تفقده للمنطقة، بالأعمال المنفذة والالتزام بالإجراءات الوقائية المتخذة لحماية العاملين من فيروس كورونا، كما وجه  بالبدء فى أعمال تخطيط الطرق بالمنطقة لظهورها بالمظهر اللائق بمدينة الشروق.

 

جدير بالذكر أن المشروع يضم (30) عمارة سكنية، حيث تم الإنتهاء من أعمال الأسفلت بالقطاعين بكمية (20ألف م2)، وكذا الأرصفة والمشايات ورفع كفاءة التدبيش وتدعيمه بالحجر الفرعونى، بالإضافة إلى برجولات خشبية لإضافة اللمسة الجمالية للمنطقة علاوةً على إحلال وتجديد شبكتى المياه والصرف لتصبح نموذجا حضاريا متكاملا لأعمال تنسيق الموقع.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
67

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

923

الحالات الجديدة

3769

اجمالي اعداد الوفيات

23876

عدد حالات الشفاء

81158

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق