أحمد سلام يكتب لدينا منتخب قومي في كرة اليد

بقلم_ احمدمحمودسلام:

كانت متابعة المصريين لبطولة العالم لكرة اليد من منطلق الحس القومي لدعم المنتخب الوطني الذي ابهر العالم في أدائه الراقي الذي كان يؤهله لنهائي البطولة ولهذا كانت مباراة دور الثمانية مبعث شغف المصريين وقد استمر التعادل لأكثر من مرة إلي أن حسمت ضربات الترجيح الأمر لصالح منتخب الدنمارك.
الخروج المشرف لمنتخب كرة اليد وردود أفعال المصريين بداية من رئيس الجمهورية بمثابة تقدير قومي لمنتخب رائع يستحق التكريم لأنه قاتل حتي النهاية وخرج بشرف وكان يمكن أن يستمر في ظل التكافؤ مع بطل العالم وهو الأمر الذي يسمح لإمكانية الفوز ببطولة العالم مستقبلاً إذا استمرت تلك الروح .
متابعة المصريين لكرة اليد في بطولة العالم التي نظمتها مصر بنجاح باهر في ظل ظروف صعبة جراء فيروس كورونا تستلزم الإهتمام بتلك الرياضة في ظل الانصراف الدائم نحو كرة القدم التي تستحوذ علي إهتمام المصريين دون سائر الألعاب الأخري وهنا الحديث عن إهتمام موازي وليس انصراف لأن كرة القدم يستحيل أن تكون في مرتبة ثانية بحكم الموروث الجماهيري أخذا في الإعتبار أن منتخب كرة القدم بعثراته المستمرة دولياً وبعد ما ظهر به منتخب كرة اليد في مرمي نيران المصريين علي أمل أن يرقي دولياً ليكون مثل منتخب كرة اليد.!
الرياضات الأخري إن وجدت دعما ورعاية بمثل مايحدث في كرة القدم المؤكد أن النتائج ستكون أفضل وهنا يشار إلى كرة السلة . الاسكواش . السباحة ..الجودو . التايكوندو.المصارعة . وغيرها.
دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية مثلا كرة القدم الأقل جماهيرية واهتماما ومن بتابع الشواغل الرياضية هناك يجد الهوكي وكرة السلة والكرة الطائرة والسباحة بل وتتفرد بكرة القدم الأمريكية وهي لعبة الرجبي .!
الرياضات الأخري في مصر بالمقارنة بكرة القدم من حيث الدعم والاهتمام والجماهيرية لاموضع للمقارنة وهنا فإن تألق منتخب كرة اليد في بطولة العالم لكرة اليد بالقاهرة والاهتمام القومي بها من باب الإنتماء مقدمة يمكن أن تسمح بمزيد من الدعم للرياضات الأخري ومصر هي الفائزة حال تألق منتخب قومي في أي مجال غير كرة القدم علي أمل أن يظهر المنتخب الكروي يوما بما يؤمل وبما يتناسب مع الجماهيرية والدعم.
إن مصر التي تابعت بأسرها مساء الأربعاء 27 يناير 2021 منتخب كرة اليد في مباراته المصيرية مع منتخب الدنمارك علي أمل الفوز .لها الحق في أن تفخر بالاداء الراقي لرجال كرة اليد وقد وقر رغم الخروج من البطولة أن المنتخب الوطني ادي ما عليه وقد خرج بعد ماراثون تاريخي لأول مرة في تاريخ هذه اللعبة وهنا يمكن القول بأن لدينا بحق منتخب قومي لكرة اليد.
#_احمد_محمود_سلام

التعليقات مغلقة.