مقالات والابداع

أحمد سلام يكتب لافتة نادي القرن !

بقلم أحمد سلام 

في ظل هذا القيظ الساخن وتداعيات فيروس كورونا وانشغال مصر بالتصدي له وجد هذا الخطاط مايعينه علي تنفيذ لافتة كبيرة كتب فيها “نادي الزمالك بطل القرن الحقيقي بالبطولات والانجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات ” ولاشك أن المسألة تندرج تحت مسمي اكل العيش والعمل شرف ⁦.
..تنفيذ مثل هذه اللافتة عمل شاق يستحق الثناء أما عن مضمون اللافتة فهو علي مسؤلية من مول تنفيذ اكثر من لافتة تحمل ماتحمله قرين مايشبه السباب والأمر هنا قيد تصرف الجهة التي لديها الإجابة عن سؤال الساعة من جانب القائم على أمر نادي الزمالك في توقيت نسيت فيه الجماهير كرة القدم التي توقفت تماماً ضمن نشاطات كثيرة توقيا لتداعيات فيروس كورونا القاتل .
هذه اللافتة التي تم وضعها أعلي مقر نادي الزمالك في ميت عقبة والتي خرجت بما خرجت إليه لأنها كتبت بحروف كبيرة. احتلت مساحة كبيرة والأمر مقصود .هي بمثابة بلاغ إلي من يهمهم الأمر لمساءلة من ينكر الأمر مع التذكير بأن الأمر بمثابة بعث لما فعله ابرهه الاشرم يوم أن شيد كعبة من الذهب في بلاد اليمن للطواف حولها بدلا من الكعبة المشرفة في مكة المكرمة وقد حاول بجيشه هدم الكعبة فتولي المولي تبارك وتعالي امره
. القياس هنا ليس لتقديس ناد لكرة القدم بل للتنديد بما يحدث في توقيت لايحتمل العبث .
الثوابت في أي أمر تغلق كل ابواب التحايل علي حقيقة الأمر .!
الزمالك نادي القرن وكل القرون لم يعقب أحد لأن الأمر لا يشغل بال أحد إلا من مول تنفيذ تلك اللافتات التي تدشن لرد فعل الإتحاد الدولي لكرة القدم والإتحاد الإفريقي لكرة القدم للإجابة عن تلك المشاهد ليس لتأكيد العكس بل للتنديد بما يحدث في عالم كرة القدم وقد خرجت لافتات من ميت عقبة تتحدي الجميع وعاقبتها إن تم الحساب هو الندم .بقي توجيه التحية والتقدير إلي روح المرحوم الكابتن صالح سليم الذي توجه إلي جنوب أفريقيا لاستلام جائزة منح النادي الأهلي لقب نادي القرن وكان ذلك منذ نحو ربع قرن .
…كرة القدم ليست فتونة …من حقك أن تمنح نفسك كل الألقاب ملكا أو أميرا أو سلطانا لا اعتراض طالما تغلق على نفسك الباب . أما وقد خرجت إلي الناس مجاهرا بما تظن فلن تجد إلا رد الفعل الذي يناسب فعلا يستوجب الحزم جراء سوء الظن.!

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
34

الوفيات الجديدة

6456

الحالات السلبية

1367

الحالات الجديدة

913

اجمالي اعداد الوفيات

5693

عدد حالات الشفاء

23449

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق