مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أحمد سلام يكتب : أم كلثوم في ذكراها

احاديث الموت تقترن دوما بالصمت فلا راد لقضاء الله وتبقي من رحلة العمر بقايا ذكريات لاتفارق الخاطر واليقين دوما ان حسن الاثر يجعل الذكري موضع بوح يقترن بالشجن عن حال الدنيا في ظل غياب الاحباب.
ام كلثوم ايقونة الزمن الجميل دوام الحضور في ذكري الرحيل ال 46 وقد فارقت 3 فبراير1975 في مشهد حزين يظل عالقا في ذاكرة المصريين وقد عاشت مصر وهج تجربة لن تتكرر لفنانة جمعت بين عبقرية الفطرة وطلاوة الصوت المقترن بزخم استمدته من حفظ كتاب الله علي نحو جعلها الاروع عند شدوها بصوت قوي جعلها موضع ايثار المصريين بل الوطن العربي لنحو نصف قرن من الزمان.
في الخميس الاول من كل شهر كان الموعد مع حفل ام كلثوم الشهري الذي كان يبث من الاذاعة المصرية قبل ظهور التليفزيون عام 1960وكانت اجمل الايام.
عبقرية الفطرة. الصوت القوي المعبر جعل من اغانيها و قصائدها لسان حال عاشقيها علي نحو جعل اغنية بمثابة حكي صادق وجد اقبالا وتعلقا في ظل ان القلوب تهفو الي من يعبر عن مكنونها. تلك ام كلثوم ودائما القلب يعشق كل جميل.
تنوع أغاني ام كلثوم العاطفية.. الوطنية .. الدينية اقترن بحسن اختيار الكلمات بالتزامن مع وجود عمالقة شاركوا في التجربة حتي النهايةوفي المقدمة الموسيقار رياض السنباطي وشاعر الشباب أحمد رامي.
روائع ام كلثوم في وجدان عاشقيها الذين عاصروا وهج التجربة وقتها كان الزمن الجميل بمعني الكلمة وقد توارث كل الناطقين بالعربية مع المصريين حب الاستماع الي صوت أم كلثوم.

قد يهمك ايضاً:

رابط حجز تذاكر نوال الكويتية في الامارات

حسام حسن يستقر على تشكيل الاتحاد أمام سموحة غدا بالدوري

  1. أم كلثوم تجربة تورخ لفنانة التصقت بقضايا الوطن وقد تفاعلت معها بشتي السبل ولاننسي أغانيها الوطنية مثل مصر تتحدث عن نفسها ولاننسي حفلات ام كلثوم لأجل المجهود الحربي دعما للجيش المصري.
    الحديث عن أم كلثوم موضع احاديث لا تنتهي ولايكفي مقال وفي ذكراها السادسة والأربعين هي في قلوب المصريين والعرب، وقد كانت آخر من وحد العرب من خلال اغانيها في حفلها الشهير في الخميس الأول من كل شهر لنحو اربعة عقود.
    ماتت أم كلثوم مانشيت صحيفة الأخبار الشهير اوجع محبيها وقد رحل معها الزمن الجميل.
    في ذكري رحيل كوكب الشرق ام كلثوم تبقي أغانيها في القلوب، ودائما تعشق القلوب كل جميل.