مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أحمد سلام يكتب الإختيار مصر

بقلم احمدمحمودسلام

الدراما إن جسدت واقعاً تصل للقلوب مباشرة وهنا مصر علي موعد للعام التالي علي التوالي مع عمل يوثق سيرة النبلاء الذين إستشهدوا لأجل أن يحيا الوطن بعد مسلسل الإختيار الجزء الأول الذي وثق سيرة البطل العقيد الشهيد أحمد المنسي وكانت آخر الحلقات وجع قومي فبرغم أن الشهيد المنسي في رحاب الله قبل المسلسل بثلاث سنوات فقد كانت حلقة إستشهاده سرادق عزاء من جديد حزنا علي فقد رجل عظيم ضرب أروع المثل في البطولة أثناء التصدي للإرهاب الإخواني في سيناء.وعموم مصر .
….وها هو المشهد يتكرر في هذا العام عند عرض الجزء الثاني من الإختيار الذي يتناول بطولات رجال الشرطة في مقاومة الإرهاب وذلك في الحلقتين التاسعة والعاشرة وقد تناول المسلسل إستشهاد المقدم محمد مبروك مسؤول ملف الإخوان في جهاز الأمن الوطني علي يد آلية الإرهاب الإخوانية في مشهد يوثق جرائم أعداء الوطن والدين وهنا العمل الدرامي يوثق بصدق ماجري وهو ما إستدعي بقوة نفس مشاعر الحزن لحظة العلم بإستشهاد المقدم محمد مبروك قبل ست سنوات.
… المشهد الأكثر إيلاما هو إبلاغ خبر الإستشهاد وهنا الدمع مدرارا.
….الموت حق …الإرهاب كفر مبين ولهذا تقبلت مصر نبأ أستشهاد رجال الجيش والشرطة والمدنيين بالصبر والإيمان قرين إصرار علي الثأر.
….مسلسل الإختيار للعام التالي علي التوالي يصل إلى قلوب المصريين من خلال تناول سيرة النبلاء وهنا كل الرجاء أن يستمر التناول كل عام تكريما للشهداء وتذكيرا بالبطولات التي تمت في صمت وتكشفت عقب الإستشهاد.
….” الإختيار مصر “التي لن تنسي أغلي الرجال وهنا الأسماء موضع إحتفاء أني تم إستحضار سيرة النبلاء.
… كل شهداء مصر عبر تاريخها في قلب مصر.
……”سيرة النبلاء” الذين إستشهدوا لأجل أن يحيا الوطن علي هامش ماجري لمصر بعد ,25 يناير 2021 العقيد احمد المنسي ورجال الجيش المصري العظيم وكذا المقدم محمد مبروك ورجال الشرطة سطرها التاريخ لهم بأحرف من نور .نالوا الشهادة أحياء عند ربهم يرزقون قرين يقين ترسخ أن القتلة الفجرة الذين ساروا علي نهج الإخوان الدموي ليسوا إخوانا وليسوا مسلمين وهنا القصاص حق تطهيرا لكل موضع بمصر من هؤلاء الضالين.
#_احمد_محمود_سلام