مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أحمد سلام يكتب إبراهيم سعده في ذكراه

بقلم  -أحمد محمود سلام :

الأستاذ إبراهيم سعده في ذكراه الثانية وقد لقي ربه 12 ديسمبر 2018 بعد صراع مع المرض . دعاء موصول بالرحمة والمغفرة لإنسان رائع تواصلت معه في سنواته الأخيرة إبان تواجده بالخارج وقد كان محفزا لي علي الكتابة وكنت في غابة السعادة عندما أقرأ تعليقاته علي مقالاتي وكلماته علي الخاص عند حديثي اليه .

..علاقة القارئ بالكاتب تستمر طالما ترك أثرا وقد كانت تجربته ثرية مراسلا لأخبار اليوم في سويسرا رئيسا للقسم الخارجي رئيسا لتحرير اخبار اليوم لنحو ربع قرن كانت له روائع من خلال الموقف السياسي وعموده المثير أنور وجدي الذي تناول فيه أمورا كثيرة بعين الناقد والمراقب وكان آخر عمود تحليلا راقياً لكاتب متمرس.
…لقد تفردت مدرسة مصطفي وعلي أمين بصقل المواهب ومنح من يستحق فرصة العمر ليكون في الصدارة والقائمة تبدأ من الأساتذة محمد حسنين هيكل . انيس منصور . احمد رجب .سعيد سنبل .موسي صبري . إبراهيم سعده . محمد وجدي قنديل. احمد زين …ويصعب الحصر.

…قيمة الكاتب في حسن بلورته الأمور وكان الراحل قريبا من الرئيس السادات في سنواته الأخيرة وكان يلتقيه كثيرا بمناسبة التجهيز لجريدة مايو التي كانت لسان حال الحزب الوطني واستمر في عهد الرئيس مبارك وبحسب له أن شخصيته القوية جعلته دوما محل تقدير .

قد يهمك ايضاً:

أنور ابو الخير يكتب : لا تكسر كل الجسور

بين الاقسام 1

…فارق الاستاذ ابراهيم سعده منصبه في عام2005 رئيسا لمجلس إدارة أخبار اليوم رئيسا للتحرير وقد جاهر قبلها راجيا أن يفارق المنصب بل كتب مقالا تحت هذا الإطار راغبا في ترك منصبه.

… الرجل بتاريخه قامة صحفية في تاريخ الصحافة المصرية اصقلته الدراسة في سويسرا وكان يجيد الفرنسية والإنجليزية ومن خلال مدرسة اخبار اليوم صنع مجدا اقترن به نحو نصف قرن وفارق تاركا مايجعل محبيه والعارفين بقدره القول بأنه ترك حسن الأثر.

… الاستاذ ابراهيم سعده الإنسان الرائع الذي تواصلت معه في سنواته الأخيرة وهو في سويسرا . أظل وفيا لذكراه وقد كان محفزا لي مواسيا في مصاب جلل وهو من كابد عذابات فقد الإبن بإيمان بقضاء الله.

..في ذكراه الثانية دعاء موصول بالرحمة والمغفرة للكاتب الكبير الأستاذ إبراهيم سعده.

بين الاقسام 2