مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

إيهاب أبوكليلة: التدخل في الشأن المصري مرفوض جملة وتفصيلا

انتقد النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ، تطرق الكونجرس الأمريكي للشأن الداخلي المصري ، مؤكداً أن مصر تلتزم بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان، ولديها مؤسسات تراقب حالة حقوق الإنسان وفق المعايير المتبعة دوليًا.

وأضاف «أبو كليلة»،  بوجوب توقف الإدارة الأمريكية عن التدخل في شئون مصر، وإيقاف أي محاولات تشويه لسمعة مصر باسم حقوق الإنسان.

وشدد «أبو كليلة» على أن أي تدخل في الشأن المصري غير مقبول ومرفوض جملة وتفصيلا، فمصر دولة عريقة وذات سيادة ولا تتدخل في شئون أي دولة لذا يجب على جميع الدول الأخرى احترام ذلك وعدم التدخل في شأننا الداخلي.

و أكد عضو مجلس الشيوخ أن القضاء المصري العريق فوق مستوى الشبهات، ولديه القدرة على تحقيق العدالة، والجميع لديه حرية الدفاع عن نفسه في كافة مراحل التحقيق بنزاهة تامة.

وطالب النائب، الكونجرس الأمريكي بمراجعة موقفه واحترام سيادة مصر  والابتعاد عن استخدام قضايا حقوق الإنسان كذريعة للتدخل في شؤونها الداخلية، خاصة في ظل وجود مؤسسات دستورية وقضائية مصرية هي الأقدم والأعرق في المنطقة، وقادرة على تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان.

و اختتم «أبو كليلة» بيانه قائلاً: « إن السياسية الخارجية المصرية ذات مبادئ لا تتدخل في الشئون الداخلية لأحد و لا نسمح لأحد  بالتدخل في شئوننا الداخلية تحت ذريعة أو مسمى حقوق الإنسان».