مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أبوظبي تستقطب نخبة من أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية في العالم للمشاركة في النهائيات العالمية لبطولة BLAST Premier

11

أبوظبي- خاص :
تنطلق النهائيات العالمية لبطولة BLAST Premier لهذا العام، أحد أهم البطولات الإلكترونية العالمية، في أبوظبي بدءاً من يوم الأربعاء 14 ديسمبر، بمشاركة ثمانية فرق تُصنف ضمن الأفضل في العالم والتي تتنافس للفوز بلقب كأس “كاونتر سترايك” لعام 2022.
وقد عقدت BLAST شراكة تمتد على مدار ثلاث سنوات مع “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية” المبادرة الرائدة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، بهدف إطلاق البطولة التي تختتم موسمها للمرة الأولى في العاصمة الإماراتية.

وتشهد منافسات النهائيات العالمية لبطولة Premier BLAST، والتي تُقام في رحاب الاتحاد أرينا في جزيرة ياس وتستمر حتى 18 ديسمبر، مشاركة ثمانية فرق مصنفة ضمن الأفضل في مجال الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، والتي تتنافس من أجل إحراز لقب البطولة ضمن الحدث السابع والأخير من سلسلة Premier BLAST، للفوز بإحدى الجواز التي تُقدر قيمتها بمليون دولار أمريكي.
وتشارك في المنافسات نخبة من الفرق، ومنها:FaZe Clan ( الفريق الفائز في منافسات ESL Pro League في الموسم الـ 15)، وفريق NAVI (الفريق الفائز في المنافسات التي أقيمت في الربيع الماضي)، Team Vitality (الفريق الفائز في منافسات ESL Pro League في الموسم الـ 16)، وOutsiders (الفريق الفائز في بطولة IEM Rio Major)، وHeroic (الفريق الفائز في المنافسات التي أقيمت في الخريف المنصرم من هذا العام). وسينضم إليهم كلّ من فريق G2 Esports و TeamLiquidوOG Esports الذين يتربعون ضمن المراكز الثلاثة الأولى ضمن النهائيات العالمية لبطولة Leaderboard.

كما تضم الفرق المشاركة نخبة من ألمع النجوم في الرياضات الإلكترونية، ومنهم dupreeh من فريق Vitality الذي فاز أربع مرات بالمنافسات، إلى جانب s1mple من فريق NAVI الذي يُعتبر واحداً من أهم اللاعبين المحترفين في مجال الرياضات الإلكترونية وأكثرهم تحقيقاً لإنجازات مميزة، إذ أحرز 21 لقب ميدالية في منافسات عالمية مختلفة، وتبوأ مركزاً مرموقاً في العديد من البطولات.
وبهذه المناسبة صرح Karrigan أحد النجوم البارزين في صفوف فريق Faze Clan والأكثر شهرةً ونجاحاً في اللعبة في “Counter-Strike”: أتطلع لخوض المنافسات في رحاب أبوظبي ضمن نهائيات بطولة BLAST Premier ، حيث يشكل هذا الحدث فرصة مميزة للتواصل مع جمهور جديد. تقوم BLAST بعمل رائع في تنمية الرياضات الإلكترونية، يسرني التعرف إلى جمهور جديد من عشاق الألعاب الإلكترونية، إذ يعتبر دعم الجماهير للاعبين من العوامل الأساسية للنجاح والتميز، لذلك أعتبر مشاركتي في بطولات مختلفة تُقام في شتى أنحاء العالم أمر هام، من أجل تعريف شريحة أوسع بالرياضات الإلكترونية وألعاب “Counter-Strike”.

 

وقال ZywOo من فريق Team Vitality: “تشكل هذه البطولة فرصة لخوض المنافسات مع نخبة من أفضل اللاعبين في العالم، أرغب في تحقيق أفضل النتائج والاستمتاع أيضاً باللعب إلى جانب نخبة من الأسماء اللامعة، واكتساب الخبرة اللازمة”.

 

تعتبر أبوظبي، أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف بطولة BLAST Premier ، لتنضم إلى قائمة البلدان المضيفة للحدث والتي تشمل كلّ من لندن، وكوبنهاجن، وميامي، وساو بأولو، وإسطنبول، ومدريد.

وقالت شارلوت كيني، المدير الإداري لبطولة BLAST Premier: “بعد خوض غمار المنافسات التي امتدت على مدار عدة أشهر، وصلنا إلى المرحلة الختامية ونحن متشوقون لانطلاق المنافسات النهائية الحماسية لبطولة BLAST Premier لعام 2022 التي تستضيفها أبوظبي للمرة الأولى”.

 

وتابعت: “تسير أبوظبي بخطى متسارعة نحو تعزيز نظامها الإيكولوجي للألعاب والرياضات الإلكترونية، بالتعاون مع مبادرة “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية”، ونحن فخورون لاستضافة منافسات النهائيات العالمية لبطولة BLAST Premier ، التي سيكون لها دور فعال في رسم مستقبل مشرق للرياضات الإلكترونية المحلية”.

قد يهمك ايضاً:

أعياد مايو ومناسبات 2024

واختتمت: “يشهد الحدث تقديم عروض مميزة لأفضل اللاعبين على مستوى العالم، كما يتم إقامة فعاليات ترفيهية في منطقة ألعاب BLAST مناسبة للجمهور من مختلف الفئات العمرية، يعد الحدث فرصة مميزة لاستقطاب أفراد المجتمع لمتابعة منافسات حماسية تاريخية استثنائية”.

يتماشى الحدث مع استراتيجية “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية” ويترجم التزامها في تكريس الجهود لبناء بيئة مزدهرة للألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي، ومواصلة الترويج للإمارة مركزاً عالمياً للألعاب.

وصرح جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: ” التزام BLAST في أداء دورها في أبوظبي، يظهر بشكل واضح من خلال تنامي حجم قطاع الألعاب وازدياد تأثيره، فضلاً عن توفير البيئة الملائمة لازدهار القطاع، واستقطاب اللاعبين والمشجعين، ونحن واثقون أننا قادرون على تحقيق المزيد من النمو عبر توظيف الإمكانات التي يجب استغلالها بالشكل الأمثل”.

وأضاف: “حظيت أبوظبي باهتمام متزايد من منظمي بطولات الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم لتكون وجهة رائدة لبطولاتهم، ونحن فخورون بأن يكون لها دور رئيسي في هذه الأحداث. تسعى “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية” باستمرار لخلق البيئة المناسبة للألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي، كما تعمل على توفير القاعات المثالية من الدرجة الأولى لاستقطاب المشجعين واللاعبين، بهدف بناء أسس مجتمع مزدهر للألعاب والرياضات الإلكترونية يضم المطورين والمبدعين الموهوبين. نتطلع لتتبوأ أبوظبي موقعاً استراتيجياً لاستضافة الأحداث الخاصة بالرياضات الإلكترونية على مستوى عالمي”.

يستقطب الحدث نخبة من الأسماء اللامعة في الشرق الأوسط ونذكر منهم صانع الألعاب الشهير BanderitaX في المملكة العربية السعودية إلى جانب لاعبي Fortnite من محترفين NM7
ويشهد الحدث استضافة أفضل اللاعبين والمؤثرين وصانعي المحتوى ومنهم Basharkk وGalaxy وFortnite، وغيرهم الكثير من الأسماء المشهورة. كما يتيح الحدث فرصة مثالية للجمهور لمقابلة نجومهم المفضلين والتعرف عليهم.

 

تتضمن منطقة ألعاب BLAST، جملة من الفعاليات الترفيهية التي تناسب كافة الفئات العمرية من مختلف الاهتمامات ليقضي الحضور وقتاً مميزاً خلال عطلة نهاية الأسبوع، فضلاً عن المشاركة في الألعاب التفاعلية للعبة “Counter-Strike”، وفيفا، وفول غايز.

 

يبلغ سعر التذكرة ليومي 17 و18 ديسمبر 50 درهماً للطلبة و115 درهماً إماراتياً للأفراد، ويمكن شراء التذاكر من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.etihadarena.ae/en/event-booking/blast-premier-world-final-2022.

التعليقات مغلقة.