مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أبوظبي إكستريمADXC تكشف عن النجوم المشاركين في نسختها الثانية

 

  • البطولة تشهد نزالات قوية بين نخبة من ألمع نجوم الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة بمن فيهم سترلينج ضد هوبر ولافاسيلي ضد ماتيسن وليما ضد ريبامار
  • الأخوان عمر ومحمد السويدي يستعدان لتمثيل دولة الإمارات في البطولة ويواجهان شاي مونتجيو وسيونغهيون جو على التوالي

 

قد يهمك ايضاً:

إشكالية المساكن الإدارية في المغرب: بين نقص التشريعات…

أهمية رقمنة القطاع الفلاحي في تعزيز الشفافية والكفاءة

 كشفت شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية (IVSM)، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي إكستريم (ADXC) بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، عن تفاصيل برنامج النسخة الثانية من البطولة الفريدة والحافل بأقوى النزالات بمشاركة نخبة من أبرز الرياضيين على مستوى دولة الإمارات والعالم.

وتنطلق البطولة في 19 يناير الجاري في مبادلة أرينا، ويستضيف النزال الرئيسي بدون بدلة (الجرابلنج) ألجمين سترلينج وتشيس هوبر، فيما تضمن الفعالية الرئيسية للنزالات المشتركة في الجوجيتسو للجمهور فرصة الاستمتاع بمشاهدة نزال حماسي واستعراض شيق للمهارات، حيث يتواجه الأرجنتيني بابلو لافاسيلي، صاحب الحزام الأسود والفائز بذهبية وزن 69 كجم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عام 2021، مع النرويجي إسبن ماتيسن، صاحب الحزام الأسود والفائز بذهبية بطولة أوروبا المفتوحة للجوجيتسو في عام 2022 وذهبية بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عام 2018. وتسجل البطولة مواجهة مشوقة بين الويلزية فيون ديفيز، الفائزة بعدة ألقاب في بطولات العالم للجوجيتسو التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، مع البرازيلية لوانا بينهيرو، المصنفة في المرتبة 10 ضمن فئة وزن القشّة للسيدات في بطولة يو إف سي.

كما تشهد البطولة نزالاً رئيسياً للجوجيتسو يجمع البرتغالي برونو ليما والبرازيلي مانويل ريبامار، حيث يسعى ليما إلى تعزيز رصيده من الإنجازات بعد حصد ذهبية 85 كجم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2023، بينما يطمح ريبامار، الفائز مرتين بلقب بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في الولايات المتحدة، إلى إحراز لقب جديد يضاف إلى سجله الحافل.

وتتضمن الفعالية الرئيسية نزال جرابلينج حماسي في فئة الوزن المتوسط بين تيرانس مكيني، بطل الوزن الخفيف في بطولة يو إف سي وسيدني آوتلاو، إلى جانب مواجهة قوية في الوزن الخفيف للجوجيتسو بين غابرييل سوزا ويوتا شيمادا.

وتمنح البطولة جمهورها فرصة الاستمتاع بنزال العودة ضمن النزالات الرئيسية بين البحريني علي منفردي والبرازيلي تاليسون كوستا الذي يسعى إلى استخدام مهاراته لتعويض هزيمته في المواجهة السابقة مع منفردي.

وتقدم الفعالية الرئيسية للنزالات استعراضاً للمهارات الفذة في رياضتي الجرابلنج والجوجيتسو لدى أبطال الإمارات، حيث تشهد مشاركة الأخوين عمر ومحمد السويدي، اللذين حازا مؤخراً الحزام الأسود في الجوجيتسو، واللذين يعتزمان استعراض أساليبهما الفريدة وتقنياتهما التي تعتمد على المهارة والجرأة.

ويواجه عمر السويدي الإسكتلندي شاي مونتجيو، الذي يشتهر بقوته وتميزه في رياضتي الجرابلنج والجوجيتسو، بينما يخوض محمد السويدي نزالاً قوياً ضد الكوري الجنوبي سيونغهيون جو.

وتعليقاً على مشاركته، قال محمد السويدي: “تسرني المشاركة في أبوظبي إكستريم 2ADXC فهي بطولة قوية وتمنحني فرصة خوض تجربة جديدة واختبار قدراتي في الجرابلنج، ولا سيما وأنني أول رياضي إماراتي يخوض منافسات بدون بدلة (الجرابلنج)، كما أنها أول مشاركة لي بعد حصولي على الحزام الأسود. ويضفي وجود القفص وطريقة تنظيم البطولة مزيداً من التشويق إلى النزالات. وأشارك في معسكر مغلق تحضيراً للبطولة، حيث أتدرب على التقنيات في الصباح يلي ذلك حصة جرابلينج ثم أعود للتدريب مساءً فضلاً عن التدريبات المخصصة لتقوية الجسم وتعزيز مستوى اللياقة البدنية”.

وبدوره قال عمر السويدي: “أثق بقدرتي على التميز وتقديم أداء مشرف يليق باسم دولة الإمارات، ولا سيما أنني وأخي محمد ممثلو الدولة الوحيدون في هذه البطولة التي نواجه فيها نجوماً عالميين. وأبذل قصارى جهدي في التدريب للفوز بهذه البطولة التي تعد تجربة جديدة ومبتكرة في عالم الرياضات القتالية”.

يمكن الاطلاع على كامل جدول النزالات أدناه ومتابعة آخر مستجدات البطولة عبر متابعة الصفحات الرسمية للبطولة على منصات التواصل الاجتماعي (@adxcofficial).

 

 

 

التعليقات مغلقة.